التخطي إلى المحتوى
تسجيل طالب في نظام نور برقم الهوية للعام الدراسي 1442
تسجيل الصف الأول الابتدائي 1442

يتزايد البحث عن تسجيل طالب في نظام نور، خاصة مع بدء التسجيل بالفعل للصف الأول الابتدائي 1442، وقرب موعد التسجيل للروضة في المواعيد التي أقرها نظام نور لتسجيل المستجدين، ويمكن لولي الأمر التسجيل للطالب بنفسه، إلا أن هناك حالات من يقوم فيها بالتسجيل للطالب يجب أن يكون قائد المدرسة.

في حال كان الطالب أحد الطلاب الخليجيين أو الأب غير سعودي أو كان الطالب مسجلًا بإحدى دور الرعاية أو طلاب مدارس القرى، وكذلك في حال عدم وجود رقم هوية، هنا يجب أن يقوم قائد المدرسة بعملية تسجيل طالب في نظام نور، أما في غير تلك الحالات يمكن لولي الأمر التسجيل للطالب في نظام نور، والذي يعد منظومة متكاملة للتعليم في المملكة العربية السعودية، ويمكن من خلاله الحصول على عدد من الخدمات، من خلال القيان بخطوات بسيطة سنوضحها من خلال هذا المقال.

تسجيل طالب في نظام نور برقم الهوية

يمكن من خلال موقع نظام نور تسجيل ولي الأمر التسجيل للطالب، وذلك في المواعيد التي أقرها نظام نور، إذ تم فتح باب التسجيل للطلاب للصف الأول الابتدائي بدءًا من 22 يونيو الماضي الموافق 1/11/1441 هـ، بينما ننتظر فتح باب التسجيل لرياض الأطفال يوم 6/7/2020 المقبل الموافق 15/11/1441 هـ، وذلك لجميع الطلبة المستوفين للشروط.

خطوات تسجيل طالب على نظام نور

  1. الدخول إلى رابط نظام نور.
  2. اختيار رابط التسجيل لولي أمر جديد.
  3. تظهر لك الشاشة التالية:
  4. نقوم بملء الحقول المطلوبة ثم الضغط على التالي.
  5. تظهر شاشة تطلب البيانات الكاملة للطالب، نقوم بملء الحصول ثم نضغط التالي.
  6. اختيار المدرسة والإدارة التعليمية التي نرغب في إلحاق الطالب بها.
  7. إدخال المرفقات المطلوبة.
  8. أخيرًا ضع علامة √ على موافقة ولي الأمر.

وبطباعة استمارة الكشف الطبي نكون قد أتممنا عملية تسجيل طالب على نظام نور من خلال ولى الأمر سواء للصف الأول الابتدائي أو الروضة للعام الدراسي القادم 1442 هـ.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *