التخطي إلى المحتوى
موعد نتائج التحصيلي 1441 لطلاب الثانوية عبر مركز قياس
تعرف على موعد نتائج التحصيلي 1441 لطلاب الثانوية

موعد نتائج التحصيلي 1441 هـ، من الموضوعات التي يبحث عنها طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، خلال هذه الأيام، وذلك عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم الإلكتروني، إذ إن أهمية هذه الاختبار تكمن في تحديد الجامعة والكلية التي يلتحق بها الطلاب الذين أنهوا مرحلة الثانوية.

وتشترط الجامعات في المملكة العربية السعودية، اجتياز الاختبار التحصيلي قبل التحاق الطلاب بها، وكان الطلاب قد أدوه بالكامل هذا العام “عن بُعد”، نظرًا لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، التي تسبب في غلق المدارس والجامعات وجميع الأماكن العامة، منعًا لانتشار المرض بين المواطنين والمقيمين في المملكة.

الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1441

ويرصد موقع “سعودية نيوز”، طريقة الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1441، خدمة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في السعودية، إذ يمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى قسم الاستعلام عن النتائج عبر موقع قياس الإلكتروني من (هنا).
  2. كتابة رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  3. كتابة رمز التحقيق.
  4. كتابة البيانات الشخصية.
  5. النقر على عرض النتيجة.
  6. تظهر النتيجة في حالة توفرها على الموقع.

أهمية درجات الاختبار التحصيلي في الالتحاق بالجامعات

وفي سياق الحديث عن نتائج التحصيلي 1441 هـ، فإن هذا الاختبار لا يوجد فيه نجاح ورسوب، ويحصل الطالب من خلاله على درجات تصل إلى 100 درجة بحد أقصى، ولا يجري مقارنتها بنتيجة الثانوية.

وتكمن أهمية درجات هذا الاختبار في تحديد الجامعة التي يرغب فيها أي طالب أو طالبة، إذ تشترط درجة معينة من 100، للالتحاق والقبول بها، بالإضافة إلى مجموع الثلاث سنوات في المرحلة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *