التخطي إلى المحتوى
هيئة التقويم والتدريب توضح خطوات إجراء اختبار التحصيلي عن بعد
اختبارات التحصيلي 1441

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب الخطوات الواجبة على الطلبة الذي يؤدون اليوم اختبار التحصيلي عن بعد، إذ يتم إجراء اختبارات التحصيلي عن بعد وفي المقرات المحوسبة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كورونا، ويزيد عدد الطلاب الذين يؤدون اختبارات التحصيلي اليوم عن 300 ألف طالبة وطالبة، وتبلغ عدد المقرات المحوسبة ما يزيد عن 102 مقر تغطي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهي الاختبارات التي تستمر في المقرات المحوسبة حتى 26 شوال المقبل، الموافق الخميس 18 يونيو، وفيما يلي الخطوات الهامة التي يجب على الطلبة اتباعها.

خطوات إجراء اختبار التحصيلي عن بعد

اختبار التحصيلي عن بعج
اختبارات التحصيلي

أكدت هيئة التقويم والتدريب من خلال الحساب الرسمي على تويتر على وجوب اتخاذ الخطوات التالية:

  1. وجوب الدخول إلى منصة الاختبار قبل 24 ساعة من موعد عقد الاختبار لتحميل الاختبار، أي أن الطلبة الذين أدوا الاختبار اليوم الإثنين كان يجب عليهم الدخول إلى منصة Examsoft.com أمس الأحد بعد العاشرة صباحًا.
  2. الحصول على كلمة المرور من موقع الهيئة في تمام الساعة العاشرة صباحًا.
    ملحوظة: صلاحية كلمة المرور تنتهي في تمام الساعة العاشرة والربع صباحًا.
  3. يمكن تسليم الاختبار خلال الـ 24 ساعة.

اختبار التحصيلي عن بعد 1441

ويمكن لجميع الطلبة الدخول إلى موقع هيئة التدريب والتقويم، وذلك لأن الموقع يقدم لهم نماذج تدريبية واختبارات تجريبية، تساعدهم على الاستعداد النفسي والمعرفي للاختبار، وفي حالة وجود أي استفسار يمكن للطلبة التواصل مع الموقع، الذي يوفر خدمة الرد على الاستفسارات.

جدير بالذكر عقد الاختبار التجريبي في الفترة من 6 – 11 شوال الماضي، حتى يمكن للطلبة التعرف على بيئة الاختبار وللتأكيد على جاهزية الطلبة له، وللتأكد من تقنيات المراقبة الذكية التي تستخدمها الهيئة في الاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *