التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح إمكانية إضافة المستفيد كتابع دون حذف حسابه..وتعرف على شروط التسجيل في البرنامج
حساب المواطن

يهتم حساب المواطن بالرد على كافة الإستفسارات من المواطنين، والعمل على راحتهم وتوضيح الأمور لهم، وذلك من خلال حساب خدمة المستفيدين على تويتر، وفي نفس السياق قام حساب المواطن بالرد على استفسار مواطن يمتلك حساب بالبرنامج ولكن لم يتمكن من إثبات إستقلاليته، وتساءل( هل يشترط حذف حسابي قبل إضافته كتابع من عدمه؟).

وبخصوص هذا الأمر قال حساب المواطن، أن الشخص الذي يمتلك حساب في برنامج حساب المواطن، ولكن لم يستطيع إثبات أستقلاليته، يمكن أن يتم إضافته كتابع من رب الأسرة دون قيامه بحذف حسابه أولا، ويتم إضافته من خلال الخطوات الآتية: تفاصيل الطلب ثم بيانات التابعين، ثم إضافة التابعين والضغط على حفظ في النهاية.

طريقة التسجيل في حساب المواطن وشروط التسجيل

يمكنك التسجيل في حساب المواطن من خلال اتباع خطوات بسيطة، تعتمد فقط على كتابة البيانات المطلوبة من الموقع كالآتي:

  • في البداية قم بفتح موقع حساب المواطن.
  • ثم اضغط على التسجيل في البرنامج.
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة مثل الاسم الرباعي ورقم الهاتف والإيميل، واتباع باقي الخطوات للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور في الموقع.

أما شروط التسجيل في حساب المواطن أهمها أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ويستثنى من هذا الشرط أولاد المواطنة، والزوجة والزوج الغير سعوديين، ومن يحمل بطاقات التنقل، وأن يكون المستفيد مقيما داخل المملكة السعودية، وعدم وجود المستفيدين داخل السجون أو أماكن الإيواء الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *