التخطي إلى المحتوى
“تقويم التعليم” تكشف عن موعد اختبار قياس التجريبي والرئيسي
الكشف عن موعد اختبار قياس التجريبي والرئيسي

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد اختبار قياس التجريبي والرئيسي، مشددة على عدم تعطيل اختبارات هذا العام، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، في العالم وفي القلب منه المملكة العربية السعودية.

وقال حسام بن عبدالوهاب زمان، رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب: إن موعد الاختبار التجريبي سيبدأ في يوم 6 شوال المقبل، أما بالنسبة للاختبار الرئيسي سيكون في يوم 16 شوال، لافتًا إلى أن الاختبار يحتاج إلى اتصال بشبكة الإنترنت في بدايته ونهايته فقط.

مدة اختبار قياس وعدد الأسئلة

وأوضح رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، في مداخلة تلفزيونية، أن اختبار قياس مدته ساعة واحدة فقط، ويجيب فيه الطالب عن 40 سؤالًا، ليس من بينها الأسئلة المحذوفة من المناهج، بعد قرار وقف الدراسة في المدارس بجميع أنحاء المملكة.

وقال “زمان”، إن الهيئة هي الجهة المسؤولة عن اختبارات القبول الجامعي، مشيرًا إلى أنها تسير وفقًا لنهج دول مجموعة العشرين التي تقودها المملكة العربية السعودية، كما سيجري مراعاة تحقيق العدالة بين جميع الطلاب والطالبات.

ووفقًا للمواصفات الفنية التي اعتمدتها هيئة تقويم التعليم والتدريب، فإن الطلاب سيستطيعون الدخول إلى نظام الاختبار التحصيلي عن بُعد، الذي يخضع إلى مراقبة شديدة لضمان سلامة الإجابات.

الاستعلام عن نتائج قياس

وفي سياق تحديد موعد اختبار قياس التجريبي والرئيسي، فإن جميع يُمكنهم الاستعلام عن نتائج قياس 1441 برقم الهوية عبر منصة مركز قياس، بهذه الخطوات:

  • ادخل إلى منصة قياس (هنــا).
  • اكتب بياناتك.
  • اضغط استمرار.
  • ادخل إلى صفحة الاختبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *