التخطي إلى المحتوى
هيئة تقويم التعليم والتدريب تكشف عن المقررات المحذوفة على طلاب الصف الثالث الثانوي
هيئة تقويم التعليم والتدريب

أسفرت الظروف الراهنة جراء جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 عن اتخاذ العديد من القرارات والإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشاره وحصد المزيد من الأرواح، لذلك لجأت العديد من الوزارات في المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ بدائل متعددة لمواجه الموقف الراهن والحفاظ على أرواح المواطنين، وأعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة عن عدد من القرارات الخاصة بالتعليم في المراحل التعليمية المختلفة.

حذف بعض المقررات الدراسية على طلاب الصف الثالث الثانوي

ومن أهم القرارات التي أعلنت عنها هيئة تقويم التعليم والتدريب حذف لبعض المقررات الدراسية المقررة على الطلبة والطالبات بالصف الثالث الثانوي التخصص العلمي، حيث قررت أن يصبح الاختبار التحصيلي عن بعد لضمان عدم إصابة الطلاب بالفيروس وحفاظاً على أرواحهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي انتشر بصورة واسعة في مختلف دول العالم.

ونشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب بياناً لها عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، توضح فيه الأجزاء المحذوفة من المقررات الدراسية المقررة على طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي (التخصص العلمي).

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

المقررات المحذوفة من المواد الدراسية على طلاب الصف الثالث الثانوي التخصص العلمي

وأكدت الهيئة في بيانها أنها تحرص كل الحرص على أبنائها الطلبة والطالبات في المرحلة التعليمية ولذلك قررت أن تخفف المواد الدراسية التي من المقرر اختبار الطلاب فيها للقسم العلمي بهذا العام 1441هـ – 2020م.

 المقررات المحذوفة في نظام المقررات

  • أحياء 3 .
  • علم البيئة .
  • كيمياء 4 .
  • فيزياء 4 .
  • رياضيات 6.

المقررات المحذوفة في النظام الفصلي.

  1. أحياء 5
  2. أحياء 6
  3. كيمياء 6
  4. فيزياء 6
  5. رياضيات 6.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *