التخطي إلى المحتوى
موعد إطلاق تطبيق توكلنا .. “هنا” تفاصيل التطبيق لإصدار تصاريح التنقل أثناء حظر التجوال
إطلاق تطبيق توكلنا

بعد تعرض جميع دول العالم، ولا سيما المملكة العربية السعودية لأزمة الوباء المستجد التي لحقت بها مؤخراً، والذي أطاح بحياة آلاف من البشر بدون سابق أي إنذار أو تحذير، ينتظر الجميع تخفيف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومات أو رفعها تماماً، وحرصاً من المملكة العربية السعودية على صحة المواطنين وعلى راحتهم، فقد قدمت العديد من الخدمات والتطبيق التي تعمل على ذلك والتي تأتي ضمن جهود المملكة للحد من تفشي فيروس كورونا، ومن بينها تطبيق “توكلنا” الإلكتروني، والذي تم برمجته خصيصاً للهواتف الذكية، فقد أعلنت عنه “سدايا” الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية.

تطبيق توكلنا الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية

  • قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء تطبيق “توكلنا” حتى تستطيع من خلاله الجهات الحكومية والجهات الخاصة استخراج تصاريح للموظفين إلكترونية في تلك الجهات التي تم استثنائها من منع حظر التجوال بالمملكة، وتطبيق توكلنا يهدف إلى مساعدة المواعيد الطبية على الإنجاز، ومندوبي التوصيل عن طريق استخراج التصاريح.
  • حيث أن تلك التصاريح تساعدهم على التنقل بسهولة في المملكة في فترة حظر التجوال، كما أن التطبيق يمكّن كافة المواطنين المستثنيين من الحظر على أن يحصلوا على تصريح الخروج في فترة حظر التجوال لمدة أقصاها ساعة واحدة.
  • كما أن يمكن للفرد الحصول على طلب إذن حتى يتمكن من الخروج 3 مرات في الأسبوع الواحد، ويمكن له أن يحدد الوقت المناسب الذي يريد خلاله الحصول على إذن الخروج عبر التطبيق.
  • يجب عليك أن تعلم جيداً أنه لا يمكنك تغيير عنوان السكن إلا مرة واحدة فقط في غضون الشهر الواحد.
  • ويعمل التطبيق على تقديم كافة المعلومات من خلاله حول آخر تطورات الوباء المستجد، والاستعلام عن عدد المصابين بالمملكة العربية السعودية.
  • كما يقوم تطبيق توكلنا بإعلام المواطنين أولاً بأول بآخر تحديثات وزارة الصحة السعودية والتنبيهات الطبية، والإجراءات الاحترازية والأخبار المتعلقة بالوباء.

موعد إطلاق تطبيق توكلنا

  • من المقرر أن يتم إطلاق تطبيق توكلنا في أقرب وقت، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” حيث صرحت بأنه سوف يتم الإعلان عن إطلاق تطبيق “توكلنا” في وقت لاحق، وأنه في تلك الفترة مازال التطبيق تحت المرحلة التجريبية، حيث يتم العمل على تحديث التطبيق، وإضافة إلىه التطويرات والمزايا التي تساعده على أن ينطلق بنجاح.
  • وبمجرد إطلاق التطبيق سوف يتم بسهولة من خلاله الحصول على التصاريح أثناء فترة حظر التجوال، مثل تصاريح الحالات الإنسانية، والاستعلام عن الحالات الطبية الطارئة، وتصاريح التموين.

https://www.youtube.com/watch?v=YyRiyjf25nU

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *