التخطي إلى المحتوى
بعد القرارات الأخيرة.. تعرف على الفئات المستثناة من حظر التجول بالمملكة السعودية

بمناسبة دخول شهر رمضان الكريم وفي إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين للتصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، قررت السعودية تعديل الأوقات التي يسمح للمواطنين فيها بالتجول خلال الشهر المبارك، حيث قالت وزارة الداخلية، إنه تم العمل على طرح تصاريح خاصة بخدمة التنقل خلال فترة الحظر الذي فرضته المملكة بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم العمل بها لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد.

الفئات المستثناة من حظر التجوال بالسعودية

وسنعرض في السطور التالية المستثنين من حظر التجوال بالمملكة السعودية السعودية خلال الشهر الكريم وفقًا لقرار الحكومة، وهي كالتالي:

  • الأشخاص العاملون بالقطاعات الحيوية والعاملون بالقطاع العام والخاص.
  • يكون الخروج من المنازل من أجل الاحتياجات الضرورية مثل “الرعاية الصحية والتموين خلال منطقة العزل في الفترة من الساعة الـ6 صباحًا وحتى الـ3 عصرًا.
  • يكون منع الخروج والدخول لا يشمل الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية بالقطاعين العام والخاص.

مواعيد حظر التجول بالمملكة السعودية

كما ضم قرار حكومة المملكة العربية السعودية عدد من الأمور الأخرى وهي كالتالي:

  1. يسمح بالتجول في كافة المناطق والمدن التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الساعة الـ5 عصرًا.
  2. يسمح بخروج سكان المدن والمحافظات التي يمنع التجول فيها من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل “الرعاية الصحية والتموين”، من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الـ5 مساءً، وذلك على أن يكون داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، كما اقتصر التنقل بالسيارات على شخص واحد، إضافة إلى قائد المركبة.
  3. استمرار منع الخروج من المنازل لسكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام على مدار الساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *