التخطي إلى المحتوى
المركز الوطني للقياس | موعد الاختبار التحصيلي مركز قياس والاستعلام عن النتائج
الاختبار التحصيلي

بعد انتظار جميع الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر موعد الاختبار التحصيلي التابع لمركز قياس بكافة مراحل التعليم بالمملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن إلغاء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني عن العام الدراسي 1441 هـ، كما قامت أيضاً بالإعلان عن نجاح جميع الطلبة في نتائج الفصل الدراسي الأول، وعلى الجانب الآخر قامت وزارة التعليم بوضع ضوابط للطلبة في الثانوية العامة، وقد جاءت تلك القرارات المعلن عنها تباعاً وفقاً للإجراءت الاحترازية التي قامت بها الحكومة بالمملكة العربية السعودية لمواجهة الوباء المستجد، حيث جاء إلغاء الاختبار  كنوع من الحماية من الإصابة المفترضة نتيجة التجمعات ولتقنين خطر الإصابة بالفيروس.

الاختبار التحصيلي مركز قياس

  • يعتبر الاختيار التحصيلي التابع للمركز الوطني للقياس هو اختباراً مؤقتاً تتم فعالياته لكافة الطلبة بالثانوية العامة في كل مناطق المملكة العربية السعودية، وهو يضم كل من اختبار انجاز للقسم الأدبي، واختبار آخر للقسم العلمي.
  • كما يهدف الاختبار التحصيلي لمعرفة ما إن استفاد جميع الطلبة من المواد المسجلة عليهم بالمرحلة الثانوية أم لا؟ ويعمل الاختبار على تقييم المعلومات التي قاموا بتحصيلها في المواد المختلفة سواء كانت مواد علمية أو كانت مواد أدبية.

كيفية التسجيل في مركز قياس

  • يتم الدخول إلى مركز قياس وبعدها يتم ملء كافة البيانات.
  • قم الآن بالنقر على كلمة “استمرار” ثم يتم الدخول على صفحة الاختبارات، ثم ابدأ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *