التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد صرف الدفعة 29 من برنامج حساب المواطن 1441 وكيفية اضافة تابع

بعد التفشي الكبير لفيروس كورونا في جميع دول العالم العربيه والأوروبية، تقوم كل الحكومات بالقيام  بمجموعة اجراءات احترازية على كل المواطنين اتباعها لتجنب انتشار العدوى في البلاد، وبالطبع من هذه الدول المملكة العربية السعودية التي أوقفت الدراسة إلى أجل غير مسمى، وأيضاً قامت بتعطيل الدوام والعمل بهدف عدم التجمع في أماكن مغلقة، وبأعداد كبيرة، وهذا يعمل بشكل كبير على توقف الإنتاج في جميع المجالات، وبالتالي يصبح على كل المواطنين الحصول على الأموال الكافية لتلبية متطاباتهم واحتياجاتهم، ومن هنا تبحث قاعدة كبيرة من الشعب السعودي عن موعد الحصول على دفعة شهر أبريل رقم 29 من برنامج حساب المواطن لعام 2020.

موعد صرف دفعة أبريل حساب المواطن 1441

قد اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي سابقاً عن موعد صرف الدفعات المالية الذي تم تحديده في يوم التاسع من شهر أبريل القادم، بدلاً من يوم العاشر، كما تم الاعتياد على ذلك سابقاً، أي يوم الخميس الموافق السادس عشر من شعبان الجاري.

وقد أتاحت الوزارة موقع خاص لبرنامج حساب المواطن يتمكن جميع المواطنين المتقدمين الدخول عليه ومعرفة حالة طلبهم، وأيضاً معرفة موعد صرف المساعدات بالتفصيل، وسوف يتم صرف الدفعة 29 على ثلاثة أيام متتابعة، بدايةً من التاسع من أبريل، حتى يوم الحادي عشر من نفس الشهر.

كيفية الاستعلام عن إضافة تابع فى حساب المواطن

أوضح المتحدث الرسمي لحساب المواطن “سلطان القحطانى” نسبة الدعم المقدمة من الحكومة والمواطنين المستفيدين من حساب المواطن على النحو التالى: 

  • بالنسبة للمستفيدين من حساب المواطن فقد زادت نسبة المواطنين المستفيدين من حساب المواطن فى الدفعة الثامنة والعشرين بنسبة 0.5% عن الدفعة التى تسبقها.
  • فقد أكد سلطان القحطاني أن الدفعة الثامنة والعشرين شملت تعويض تعديل سعر البنزين.
  • كما أوضح أن نسبة المواطنين المستفيدين من البرنامج، الذين حصلوا على استحقاق كامل تجاوزت نسبتهم 53% من إجمالي نسبة المستفيدين.
  • حيث وصلت قيمة الدعم المقدم من البرنامج نحو 1013 ريال للأسرة الواحدة، كما قد بلغ عدد التابعين 8.8 مليون مستفيد.
  • كما أكد المتحدث الرسمى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% من اجمالى المستفيدين وربات الأسر تجاوزت نسبتهم  8% 
  • أما النساء المستقلات وصلت نسبتهم إلى 53% تقريباً.
  • أما عن قيمة الدعم المقدم من الحكومة لبرنامج حساب المواطن عن شهر مارس الجاري، فقد وصلت إلى  2.7 مليار ريال سعودى.
  • ووصل عدد المستفيدين إلى  12.7 مليون مستفيد وتابع.
  • وقد أكد حساب المواطن اليوم  عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر أنه فى حالة إضافة تابع، يتم التأكيد أولاً من إستيفاء الشروط المطلوبة، وذلك ضمن دورة الأهلية لشهر مايو لعام 2020.
  • ولا يتم ارسال أى رسائل إلى المستفيد الرئيسي فى حالة اضافة تابع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *