عبر أبشر.. طريقة الإستعلام عن هوية مقيم وصلاحية الإقامة إلكترونياً

طريقة الإستعلام عن هوية مقيم إلكترونياً عبر خدمات أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية سوف نقدمها لكم خلال هذا المقال عبر موقعنا سعودية نيوز، والجدير بالذكر أن المملكة تسعى لتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين داخل أراضيها عن طريق جعل الخدمات الحكومية إلكترونية ضمن رؤية المملكة 2030 .

طريقة الإستعلام عن هوية مقيم عبر أبشر

الإستعلام عن هوية مقيم عبر أبشر هي خدمة إلكترونية تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة المقيم وكذلك التسهيل عليه وعلى كفيله ومن خلال الطريقة التالية يمكنك عزيزي المقيم التأكد من بيانات الهوية وصلاحية الإقامة برقم الهوية فقط .

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية  أبشر وزارة الداخلية .
  2. قم بالضغط على أيقونة أبشر الأفراد .
  3. قم بالدخول على حسابك عن طريق إدخال إسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق .
  4. الضغط على الإستعلامات الإلكترونية، ومن ثم إختيار الجوازات .
  5. عليك باختيار الإستعلام عن إقامة .
  6. سيطلب منك رقم الإقامة ورمز التحقق، ومن ثم قم بالضغط على عرض .

بعد ذلك سيتم عرض كافة البيانات الخاصة بالإقامة مثل تاريخ دخول المملكة العربية السعودية، وصلاحية الإقامة وموعد التجديد الخاص بها، وكذلك رسوم التجديد وغرامات التأخير في حال وجود أي غرامة على الإقامة، كما يعرض عليك طرق الدفع الإلكترونية في حال إقترب موعد التجديد .

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أطلقت مؤخراً حملة “وطن بلا مخالف” وتسعى لإنهاء جميع المخالفات على الإقامات وحالات التخلف عن التجديد وفقاً لرؤية المملكة 2030، وقد فرضت وزارة الداخلية غرامات تأخير على المخالفين تبدأ ب 500 ريال لأول مرة و1000 ريال للمرة الثانية، أما في حالة التأخير مرة ثالثة فيتم توقيع غرامة مالية كبيرة مع الترحيل عن البلاد .