التخطي إلى المحتوى
شركة أرامكو | توزيع 14.76 مليار ريال على المساهمين 

شركة أرامكو هي شركة النفط الوطنية العملاقة في المملكة العربية السعودية التي تقوم بجميع الأعمال التي تخص النفط السعودي سواء بيع أو شراء أو تصدير وهكذا، وكعادة الشركة كل فترة محددة تقوم بتوزيع الأرباح التي حققتها على جميع المساهمين فيها كل شركة أو فرد بقيمة الأسهم المشارك بها، وقد قامت شركة أرامكو 14.76 مليار ريال على المساهمين.

توزيع أرباح على المساهمين بشركة أرامكو

  • قامت الشركة اليوم الثلاثاء الموافق الحادي والثلاثون من شهر مارس الجاري  31- 3 – 2020 بتوزيع أرباح أو مكاسب للشركة لفترة محددة، بدايةً من الخامس من شهر ديسمبر عام 2019 السابق، وحتى نهاية نفس الشهر أي  31- 12 – 2019، على ان تكون قيمة هذه الأرباح 14.76 مليار ريال سعودي، وهي تمثل الفترة المحددة من تخصيص أسهم المستثمرين لنهاية عام 2019. 
  • كما أنه يتم توزيع الأرباح الخاصة بشركة أرامكو كل ربع عام أي كل ثلاثة شهور، وهذه الدفعة تعتبر جزء من الأرباح الربع سنوية لعام 2019 والتي تم تقديرها 50.21 مليار ريال سعودي.

انخفاض سعر بيع البوتان في أرامكو

  • هذا وقد أعلنت شركة أرامكو البوم الثلاثاء الموافق 31 – 3 – 2020 انخفاض سعر بيع البوتان في شهر أبريل ليقدر 230 دولار لكل طن، حيث سجل السعر في شهر مارس 430 دولار لكل طن.
  • والجدير بالذكر أن الأسعار المذكورة سابقاً، هي تلك الأسعار التي تمثل السعر المتداول للبترول في الشرق الأوسط الذي يتم توجيهه إلى باقي دول قارة آسيا في حالة بترول مسال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *