متى ينتهي عصر الكورونا في المملكة.. المجحدي يجيب ويكشف عن نية السعودية لصنع اللقاح

متى ستنتهي أزمة الكورونا في المملكة العربية السعودية؟ أجاب على هذا السؤال أستاذ علم الفيروسات الدكتور فهد المجحدي، وقال أنه يتوقع أن تنتهي الأزمة داخل المملكة في خلال ثلاثة الى أربعة شهور وربما أقل من ذلك بإذن الله، وقد أشار الى أنه كلما زاد التزام الناس بالإجراءات الإحترازية قلت المدة، ويجب على الدولة فرض مزيد من الإجراءات الحازمة في حال لم يطبق المواطنون الإجراءات الوقائية وتساهلوا في التعامل مع الأمر .

حقيقية فعالية علاج فيروس الكورونا

وقد سأل أحد المستمعين لبرنامج “في الصورة” على قناة روتانا خليجية الدكتور المجدي عن إستخدام حليب وبول الإبل في علاج فيروس الكورونا المستجد، حيث قام بالرد بأن هذا الموضوع يحتاج الى الكثير من الدراسات، أما عن فعالية دواء الملاريا في علاج الفيروس المستجد، فقد قال الدكتور بأن الدواء له بعض الفعاليات ولكن الأمر يحتاج الى تقصي ودراسة أكثر من ذلك بكثير، وأشار الى أن الفيروس يبقى على الأسطح ذات الحرارة المرتفعة لساعات .

وأما عن نية المملكة العربية السعودية لإيجاد لقاح للفيروس داخل المملكة فقد أوضح المجحدي أنه بالفعل تم البدء في إكتشاف علاج للفيروس عن طريق التعاون المشترك بين أكثر من مؤسسة بحثية وأن العلاج الآن أطوار متقدمة في المراحل السريرية .