التخطي إلى المحتوى
عيار 24 بـ196.27 ريال.. أسعار الذهب اليوم الإثنين 30 مارس 2020 في السعودية
تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الإثنين

يبحث كثير من القراء عن أسعار الذهب في الممكلة العربية السعودية، باعتباره ملاذا آمنا، خصوصًا في أوقات الأزمات، إذ سجّلت الأسعار اليوم الإثنين، انخفاضًا طفيفًا مقارنة بأسعار أمس الأحد التي سجل فيها عيار 24 نحو 196.72 ريال سعودي.

وبحسب متوسط أسعار الذهب اليوم الإثنين في أسواق المال بالمملكة العربية السعودية بالريال السعودي، فإن الأسعار قد جاءت على النحو التالي:

  • عيار 24: سجلت 196.27 ريال
  • عيار 22 : سجلت 179.92 ريال
  • عيار 21: سجلت 171.74 ريال
  • أسعار أوقية الذهب: سجلت 6,104 ريال
  • أسعار الجنيه الذهب: سجلت 1,374 ريال
  • أسعار كيلو الذهب: سجلت 196,27 ريال

أسعار الذهب في السعودية اليوم الإثنين

وفي سياق الحديث عن أسعار الذهب في السعودية اليوم الإثنين، فإن  أسعار الذهب تراجعت عالميا، اليوم مع توجه المستثمرين إلى جمع سيولة نقدية لتعويض خسائر أسواق الأسهم التي تعاني ضغط انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)رغم إجراءات التحفيز النقدي المطروحة من بنوك مركزية لدعم الأسواق.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% ليصل إلى 1646.70 دولار للأوقية، وانخفض سعر التسليم الفوري بنسبة0.7% ليصل الي مستوى1617.13، فيما أوردت شبكة “سي إن بي سي نيوز” الأمريكية عن مايكل ماكرثي خبير بمجموعة (سي إم سي) الاستثمارية قوله “كلما زادت الأوضاع سوءًا، أصبحت العلاقة بين أسواق الأسهم والذهب أكثر تشابكًا” متوقعًا أن مزيدًا من التدهور في اقتصاد العالم، سيتسبب في انخفاض أسعار الذهب.

واتجهت عدد من البنوك المركزية حوال العالم، إلى اتخاذ رد فعل سريع من أجل امتصاص الصدمة الاقتصادية الناجمة عن انتشار “جائحة” كورونا من خلال تدابير اقتصادية بإجمالي نحو ٧ تريليونات دولار، لتجنب الشركات إعلان إفلاسها وتعويض المتعطلين عن العمل.

وينشر موقع “سعودية نيوز” أسعار الذهب في المملكة العربية والسعودية، خدمة للقارئ الذي يبحث عن الأسعار يوميًّا، باعتبار المعدن الأصفر ملاذا آمنا في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيش فيها العالم خلال هذه الفترة بسبب تفشي وباء كورونا.. وإليكم الأسعار:

[beso_gold c=s]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *