التخطي إلى المحتوى
منظمة الصحة العالمية: إذا شعرت بأعراض كورونا احذر تناول هذا الدواء
احذر دواء الآيبوبروفين

وجهت منظمة الصحة العالمية تحذيرا مهما لكافة المواطنين الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا الجديد خلال الساعات الماضية، بشأن تناول بعض الأدوية التي من الممكن أن تكون خطرة جدا عليهم دون علمهم، مناشدة المواطنين بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي عقار أو دواء خلال الفترة المقبلة.

وانتشر فيروس كورونا بشكل واضح وكبير خلال الفترة الماضية في العديد من الدول في العالم كله سواء في أفريقيا أو أوروبا أو آسيا، الأمر الذي جعل منظمة الصحة العالمية تعترف بأنه مرض عالمي يهدد البشرية كلها في الوقت الحالي، خاصة في ظل الوفيات التي تزيد يوما بعد يوما، والتي تخطت حتى الآن 7900 حالة وفاة.

ابتعد عن هذا الدواء إذا شعرت بأعراض كورونا

وناشدت منظمة الصحة العالمية المصابين بأعراض فيروس كورونا بعدم تناول دواء الأيبوبروفين، مشيرة إلى أن هذا الدواء في حالة تناوله وأنت تعاني من أعراض فيروس كورونا، سيسهل الإصابة بالالتهاب المصاحبة للعدوى، وبالتالي سيساعد هذا الدواء على زيادة حدة فيروس كورونا داخل الجسم ولن يقلل منه مثلما هو متوقع.

دواء الآيبوبروفين
دواء الآيبوبروفين التي تحذر منه منظمة الصحة العالمية

دواء بديل للأيبوبروفين يمكنك استخدامه في حال الشعور بأعراض كورونا

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه من الممكن استبدال دواء الآيبوبروفين بدواء الباراسيتامول، والذي سيساعد في التخفيف من الأعراض بدلا من الآيبوبروفين الذي لا تنصح به المنظمة إطلاقا في ظل الانتشار الكبير لفيروس كورونا الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *