التخطي إلى المحتوى
منع التأشيرة والشيشة.. قرارات جديدة في عمان لمواجهة فيروس كورونا
قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا في عمان

أمر سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، يوم الثلاثاء الماضي، بتشكيل لجنة عليا يترأسها وزير الداخلية، حمود بن فيصل البوسعيدي، وعدد من الوزراء، لبحث آلية التعامل مع التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد أن سجلت السلطنة في 3 من الشهر الجاري 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا مرتبة بالسفر إلى إيران.

قرارات جديدة في عمان لمواجهة فيروس كورونا

وفي اجتماعها الأول، أمس الخميس، اتخذت اللجنة العمانية المكلفة من سلطان عمان، عددًا من القرارات ليتم تطبيقها اعتبارًا من بعد غدٍ الأحد، ولمدة ثلاثين يومًا، لمواجهة فيروس كورونا السمتجد على أراضيها، إذ جاءت هذه القرارات كالتالي:

  • إيقاف التأشيرات السياحية لجميع الدول.
  • إيقاف الفعاليات الرياضية بجميع أنواعها.
  • إيقاف جميع الأنشطة الطلابية غير التعليمية مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات التي قد تحدد لاحقا والواجب اتباعها حسب المعطيات الوبائية.
  • إيقاف دخول السفن السياحية لموانئ السلطنة.
  • اقتصار حضور جلسات المحاكم على المعنيين بالقضايا فقط.
  • منع تقديم النرجيلة “الشيشة” في جميع المرافق المصرح لها.

وفي سياق مواجهة فيروس كورونا في سلطة عمان، أوصت اللجنة بعدم السفر إلى خارج البلاد إلا للضرورة، واتباع الإجراءات الوقائية في أثناء الشعائر الدينية والتجمعات الأسرية والاجتماعية وعدم ارتياد دور السينما.

وخلال الاجتماع الأول، نُوقشت آخر المستجدات المتعلقة بالفيروس، خصوصًا أن منظمة الصحة العالمية صنّفته على أنه “جائحة”، كما ناقشت اللجنة ما جرى اتخاذه من إجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة وجهود توعوية وتثقيفية للوقاية منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *