رياح وأمطار غزيرة ورعدية.. تعرف على حالة الطقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس اليوم الجمعة داخل المملكة العربية السعودية، وتوقعت الهيئة إستمرار الأحوال الجوية السيئة التي ضربت البلاد يوم أمس الخميس، وتتوقع الهيئة إستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي وصلت سرعتها الى 55 كم / ساعة مما أدى الى إعاقة الرؤية بشكل كبير على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر .

حالة الطقس اليوم الجمعة 13 مارس

جاء في بيان هيئة الأرصاد عبر موقعها الرسمي بأن تأثير الرياح سيمتد اليوم الجمعة 13 مارس الى الأجزاء الداخلية من المملكة وتشمل مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الحدود الشمالية والرياض وتشمل أيضاً منطقة نجران والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، بالإضافة الى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية .

كما أعلنت الهيئة عن سقوط أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة على بعض المناطق وهي محافظات (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، وحائل ) وتمتمد الأمطار الى مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم ،أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم فهي كما يلي حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية .

حالة الرياح داخل المملكة العربية السعودية

كما أشارت الهيئة بأن حركة وإتجاه الرياح على طول ساحل البحر الاحمر من الشمال حتى الوسط جنوبية غربية إلى شمالية غربية . تتحول جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-55 كم/ساعة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة امتار وحالة البحر مائج، أما بالنسبة لحالة الرياح على طول الخليج العربي فشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-38 كم/ساعة وإرتفاع الموج يتراوح من نصف متر الى متر ونصف .