التخطي إلى المحتوى
500 مليون دولار تعويضات من “أبل” لمستخدمي هاتفها “أيفون”

أعلنت شركة “أبل” انها ستدفع 25 دولار لمستخدمي هاتف “أيفون” بعد معاناتهم من انخفاض أداء الأجهزة وتباطؤها بشكل كبير بعد قيام الشركة بإصدار تحديث لبرنامج تشغيل الهاتف “أي أو أس”، وهو ما دفع عدد كبير من المستخدمين الي توجيه اتهام للشركة بأنها تعمدت ذلك لدفع المستخدمين لتغيير بطاريات أجهزتهم أو شراء أجهزة جديدة.

الأجهزة المتضررة من التحديث

وسيكون بوسع مستخدمي أجهزة “أيفون 6” و “6 بلس” و “6 أس” و “6 أس بلس” و “7” و “7 بلس” الحصول علي 25 دولار تعويض من الشركة بعد اعترافها بأن التحديث الذي أصدرته تسبب في تباطؤ عمل الأجهزة، رغم إنكارها في البداية ذلك وكانت قد بررت المشكلة وقتها بارتفاع درجات الحرارة وكثرة الاستخدام.

“أيفون” من القمة إلى التراجع

كان طراز “أيفون” من الهواتف قد تسبب في صعود “أبل” الي قمة شركات التكنولوجيا العالمية، وسيطر لسنوات طويلة علي سوق الهواتف النقالة، وصلت إلى 80% من حجم أسواق الهواتف الذكية، بالمنافسة مع “بلاك بيري” في البداية، قبل أن تعتمد سامسونج المنافس الرئيسي لـ “أبل” علي نظام “أندرويد” والذي شكل منافساً قويا لنظام “أي أو أس” من “أبل”.

وتعتمد أغلب شركات الهواتف النقالة علي نظام “أندرويد” مثل “هواوي” و “نوكيا” و”إل جي” وغيرها، لكن ظل “أبل يتميز بقوة الأداء، وعوامل الأمان للحسابات، لهذا فضلت “أبل” التفاوض مع المستخدمين لأنهاء المشكلة قبل أن تؤثر على أدائها المهتز بالفعل في سوق الهواتف في السنوات الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *