التخطي إلى المحتوى
بسبب كورونا.. إغلاق المسجد النبوي والحرام بعد صلاة العشاء
المسجد الحرام

اتخذت المملكة العربية السعودية قرارا بإغلاق كلا من المسجد النبوي والمسجد الحرام عقب انتهاء صلاة العشاء مباشرة كل يوم، ومن ثم فتحهما من جديد وقت صلاة الفجر، وذلك في ظل الانتشار الدائم لفيروس كورونا الجديد في العديد من مختلف دول العالم، ويأتي هذا القرار ضمن الإجراءات التي تسعى المملكة لاتخاذها خلال الفترة المقبلة من أجل حماية الموطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

وكشف أحد المصادر المسؤولة في هذا الشأن أن القرار جاء من أجل أن يتم منع انتشار عدوى فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين، لذلك قد تقرر إغلاق المسجدين خلال الفترة المقبلة من بعد صلاة العشاء على أن يتم فتحهما من جديد على صلاة الفجر بشكل طبيعي.

المسجد الحرام
المسجد الحرام

قرار بإغلاق المسجد الحرام والمسجد النبوي بسبب كورونا

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية له أن هذا القرار يعد صائبا حيث تسعى المملكة إلى حماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها قدر المستطاع من انتشار العدوى خلال الفترة المقبلة، فضلا عن زيادة أعمال تعقيم المسجد النبوي والمسجد الحرام خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل انتشار هذا الفيروس الذي أدى إلى إصابة الملايين من الأشخاص في العالم كله.

وأوضح أنه سيتم أيضا إغلاق كل من صحن المطاف الموجود حول الكعبة المشرفة والمسعى بين جبلي الصفا والمروة في الفترة التي يُعلق فيها العمرة، والصلاة في ذلك التوقيت داخل المسجد فقط حماية للأفراد من أي عدوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *