التخطي إلى المحتوى
مرافق للحالة الأولى.. تعرف على تفاصيل ثاني إصابة بكورونا في السعودية
ثاني إصابة بفيروس كورونا في السعودية

بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم، وما تسبب فيه من هلع ورعب، اتخذت العديد من الدول إجراءات لمواجهته، تركزت أغلبلها في فرض قيود على السفر إلى كثير من الدول، خصوصًا إلى الصين، موطن الفيروس القاتل، إذ مات على أراضيها أكثر من 3 آلاف شخص، فضلا عن 80 ألف مصاب.

ومن بين الدول التي فرض قيودًا على السفر، كنت المملكة العربية السعودية، التي قررت وقف عمل التأشيرات، حتى إشعار آخر، حتى لا يتفشى فيروس كورونا المستجد على أراضيها، خصوصًا أن وزارة الصحة في المملكة أعلنت، مساء أمس، الأربعاء، تسجيل ثاني حالة إصابة بكورونا لمواطن سعودي، قالت إنه قادم من إيران عبر البحرين.

ثاني إصابة بفيروس كورونا في السعودية

وأفاد وزارة الصحة السعودية، في بيان لها، أن الحالة الثانية هي لمواطن سعودي كان مرافقًا في السفر مع الحالة الأولى التي أعلنت عنها مسبقا، فيما تُطمئن الجميع بأن المصاب معزول حاليا في المستشفى، لتقديم الخدمة الصحية له وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، كما تم حصر جميع المخالطين للمصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور معرفتتها.

FILE PHOTO: Test tube with Corona virus name label is seen in this illustration taken on January 29, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، يوم الإثنين الماضي، مؤكدة اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية التي تضمنت التالي:

  • تجهيز 25 مستشفى لاستقبال الحالات المصابة.
  • توفير 80 ألف سرير.
  • توفير 8 آلاف سرير عناية مركزة.
  • توفير 2200 سرير عزل.
  • إجراء أكثر من 6 آلاف فحص طبي بالمنافذ الجوية والبرية.
  • تطبيق الحجر الصحي للمشتبه في إصابتهم بالفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *