تعرف على مواصفات وموعد إطلاق هاتف هواوي الجديد “P40 Pro”

في نبأ مهم لعشاق الهواتف الذكية، وبخاصة تلك التي تنتجها شركة هواوي، أزاح عملاق التكنولوجيا الصيني الستار، عن أحدث إصداراتها الرائدة ضمن سلسلة “Huawei P40 – وHuawei P40 Pro”.

موعد إطلاق هاتف Huawei P40 Pro الجديد

وأوضحت “هواوي”، أن الإصدار الأحدث من هواتفها “p40″، سيصدر في فرنسا بتاريخ 26 من شهر مارس المقبل.

وتداول رواد على موقع التدوين الصيني “ويبو Weibo”، أول صورة حقيقية لهاتف “Huawei P40 Pro”، والتي تم رصدها في مترو الأنفاق بيد أحد الموظفين الذي يختبر الهاتف الجديد.

مواصفات هاتف Huawei P40 Pro الجديد

ويتميز هاتف هواوي الجديد “Huawei P40 Pro” بشاشة منحنية من نوع OLED، حجمها يصل لـ6.5 إنشًا، بالإضافة إلى مع معالج Kirin 990، و12 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي، هذا إلى جانب بطارية 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 50 وات.

Huawei P40 Pro

وإلى جانب الشحن السريع، فإن هاتف هواوي الجديد يدعم الشحن اللاسلكي، ومن المقرر أن يتم تشغيله بواسطة واجهة المستخدم EMUI 10 المعتمدة على نظام التشغيل أندرويد 10.

ويتضمن الجهاز الجديد، الكاميرا خلفية تحوي 5 عدسات معتمدة من شركة “Leica”، إحداها عبارة عن عدسة تليفوتوغرافية Periscope، ويغطي النطاق البؤري ما يعادل 18 – 240 ميليمتر.

ويدعم الهاتف الجديد كاميرا بدقة 52 ميجابيكسل من سوني بحجم 1/1.33 إنشًا، كما أنه مزود بتقنية Quad Quad Bayer الفريدة للمساعدة في التقاط الصور ومقاطع الفيديو في ظروف الإضاءة المظلمة.

وبالنسبة للألوان، فإن أحدث تقرير يظهر لونين فقط، هما الأبيض والأسود.