التخطي إلى المحتوى
“السعودية للكهرباء”: تركيب عدادات ذكية للمشتركين قريبًا.. ولن يتحملوا أية تكاليف

كشفت الشركة السعودية للكهرباء، المتخصصة في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في المملكة العربية السعودية، عن أنها ستبدأ في وقت قريب التنفيذ للمرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية، وذلك بتغير العداد الحالي بالعداد الذكي الجديد، من تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

المشترك لن يتحمل تكاليف تغيير العدادات الحالية إلى العدادات الذكية

وأكدت “السعودية للكهرباء”، عبر الحساب الرسمي الخاص بها عبر موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أن هذه الخطوة ستقوم بربط الأنظمة الخاصة بالاتصالات خلال الفترة القادمة، وذلك وصولاً لأخر مرحلة، والتي ستربط أنظمة الفوترة، لافتة إلى أن هذا التغير من العدادات الحالية إلى العدادات الذكية لن يترتب عليه أي تكاليف على المشتركين.

وأوضحت الشركة، أنها ستتواصل بشكل دوري مع المشتركين من إجل إطلاعهم على سير مراحل المشروع، وجميع الخدمات والتطبيقات الخاصة بالعدادات الذكية بعد اكتمال المرحلة النهائية للمشروع.

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء، كانت قد وقعت خلال الشهر الماضي، أربعة عقود خاصة بهذا المشروع الضخم من أجل استبدال العدادات الحالية بالعدادات الذكية الجديدة، بقيمة إجمالية وصلت لنحو 9.55 مليار ريال.

مشروع العدادات الذكية الجديد سيدعم الصناعة المحلية

وقال رئيس مجلس إدارة شركة السعودية للكهرباء، في وقت سابق إن مشروع العدادات الذكية الجديدة سيدعم الصناعة المحلية، لأن حوالي 35 % من العدادات سيتم تصنيعها محلياً، و حوالي 33.3 من القيمة الإجمالية للمنتجات التي سيصنع منها العداد الذكي “صناعة سعودية”، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيتيح الفرصة لتصنيع 3.5 مليون عداد، وذلك من 10 ملايين عداد سيتم تركيبهم، دون أية تكلفة على المشترك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *