التخطي إلى المحتوى
بداية الفصل الدراسي الثاني بتدريس الصينية في 8 مدراس بالسعودية

‏أوضحت الأستاذة ابتسام الشهري، المتحدثة ارسمية باسم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أنه من المقرر أن تبدأ وزارة التعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني في تدريس اللغة الصينية، على أن يكون ذلك في عدد 8 مدارس بعدة منتطق مختلفة في المملكة.

تدريس الصينية بداية من الفصل الثاني

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تدريس اللغة الصينية بداية من الفصل الدراسي الثاني، للبنين في المرحلة الثانوية للمقررات، ومن المخطط أن يتم تدريس اللغة في 4 مدارس بالرياض، وكذلك مدرستين في جدة، بالإضافة إلى مدرستين في المنطقة الشرقية.

كما تجدر الإشارة إلى أن دراسية ابم المادة ستكون اختيارية للتسجيل، ويأتي ذلك في إطار  المرحلة الأولى من خطة وزارة التعليم السعودية، التي تهدف إلى تعليم اللغة الصينية على نطاق أوسع، في المدارس ليشمل الطالبات.

بدء توزيع مناهج الكتب الصينية في المدارس

وفي سياق متصل يذكر أن وزارة التعليم السعودية قد بدأت بالفعل يوم أمس الأحد الموافق 19 يناير 2020، أي 24 من جمادى الأولى لعام 1441، في توزيع المناهج الدراسية الخاصة بتعليم الصينية، وذلك على مجموعة من المدارس.

ويأتي ذلك كمرحلة أولى من تنفيذ مختلف توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حيث نصت توجيهاته على القيام بإدراج اللغة الصينية كمقرر على كافة المراحل التعليمية في مختلف المدارس، والجامعات بالمملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *