التخطي إلى المحتوى
هواوي تتعاقد مع شركة هولندية للملاحة بديلًا عن خرائط جوجل

صرحت شركة (توم توم) Tom Tom الهولندية للملاحة والخرائط الرقمية، في بيان لها أُصدر مساء أمس اليوم الجمعة الموافق 17 يناير 2020، أنها قد قامت بعقد صفقة مع شركة هواوي الصينية من أجل استخدام مختلف الخرائط الخاصة بها، والعديد من خدماتها في تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بها.

هواوي تستبدال خرائط جوجل بشركة جديدة

ومن الجدير بالذكر أن تلك الخطوة التي قامت الشركة الصينية هواوي باتخاذها، قد جاءت بعد أن أصبحت هواوي مضطرة للعمل على تطوير وتحسين نظام التشغيل والخدمات الخاصة بها للهواتف الذكية، وقد جاء ذلك عقب قيام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بوضع الشركة الصينية في القائمة السوداء خلال العام الماضي بسبب زعمه وجود مخاوف لها علاقة بالأمن القومي.

وقد نتج عن قرار ترامب منع شركة هواوي من استخدام نظام التشغيل أندرويد الرسمي من جوجل، الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على مختلف خدمات هواتفها، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل سيتم إيقاف التطبيقات المستخدمة على نطاق واسع والتي من بينها خرائط جوجل في هواتف هواوي الجديدة.

وبعد قيام هواوي بعقد الصفقة مع شركة (توم توم) أصبحت قادرة على استخدام كل من خرائط الشركة ومعلومات المرور، وبرامج الملاحة الخاصة بالشركة الهولندية من أجل العمل على تحسين تطبيقات للهواتف الذكية.

وعلى الجانب الآخر لم يوضح المتحدث الرسمي باسم الشركة الهولندية (ريمكو ميرسترا) أي تفاصيل لها علاقة بقيمة الصفقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *