التخطي إلى المحتوى
التحكم في الوسائط المتعددة .. ميزة جديدة في جوجل كروم

صرحت شركة جوجل عن قيامها بإطلاق خاصية جديدة في متصفح الويب الخاص يها جوجل كروم، حيث تمكن تلك الميزة المستخدمين من التحكم في الوسائط المتعددة، بما يشمل مختلف مقاطع الفيديو، وكذلك مقاطع الصوت الموجودة في كافة التبويبات المفتوحة من مكان واحد.

جوجل تطلق ميزة جديدة

ومن الجدير بالذكر أنه إذا كان المستخدم يقوم بالاستماع إلى قائمة تشغيل سواء كانت مرئية أو مسموعة،، فإنه من خلال تلك الخاصية الجديدة سيتمكن المستخدم من إيقاف المحتوى الذي يقوم بتشغيله، كما يتمكن من الانتقال إلى الفيديو التالي من نفس المكان، ويوفر ذلك على المستخدم التنقل ما بين التبويبات المختلفة في كل مرة، من أجل التنقل بين المحتويات.

كما تجدر الإشارة إلى كون جوجل قد أوضحت خلال تدوينة لها، أن تلك الميزة الجديدة قد تم تصميمها من أجل تقليل إزعاج المستخدم، ويحدث ذلك عن طريق القدرة على الجمع ما بين كافة إشعارات الوسائط المتعددة في مكان واحد، فيتمكن المستخدم من القيام بإدارة كل صوت أو فيديو هذا بغير الحاجة إلى البحث في التبويبات المختلفة، والتنقل بينها.

وفي سياق متصل يذكر أن جوجل قد قامت بإتاحة تلك الميزة الجديدة أول مرة لمختلف الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام التشغيل (كروم أو إس) Chrome OS، خلال شهر آب/ أغسطس المنصرم، وفي الوقت الحالي قد أصبحت تلك الخاصية متاحة لكافة مستخدمي كروم على كل من أجهزة ويندوز، وماك، ولينوكس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *