رابط قياس للتسجيل في الاختبار التحصيلي للطلاب

رابط قياس للتسجيل في الاختبار التحصيلي للطلاب ، حيث لابد لطلاب المرحلة الثانوية اجتياز اختبار قياس بعض المهارات لدى الطلاب قبل الولوج للمرحلة الجامعية

رابط قياس للتسجيل في الاختبار التحصيلي للطلاب

يقوم المركز الوطني للقياس بعمل الاختبارات للطلاب المرحلة الثانوية من البنين والبنات لقياس بعض المهارات العلمية للمواد في المرحلة الثانوية قبل دخول الجامعة.

وأشار المركز أن فتح باب الاختبارات سيكون على مرحلتين للبنين وكذلك مرحلتين للبنات، وتبدأ اختبارات البنين للمرحلة الأولى من 13 يناير وحتى 15 مارس، والمرحلة الثانية تبدا من 13 يناير وحتى 3 مايو 2020.

أما البنات تبدأ المرحلة لأولى من 20 يناير وحتى 15 مارس 2020، والمرحلة الثانية تبدأ من 20 يناير حتى 3 مايو 2020، ويمكن للطلاب التسجيل في المرحلتين لتفادي التسجيل المتأخر.

اختبارات قياس لتحديد القدرات

يهدف هذا البرنامج لقياس قدرات الطلاب في بعض المهارات الاساسية، ويتم عمل الاختبارات في مواد الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، والرياضيات.

وتهدف الأسئلة لقياس الطلاب في فهم ومعرفة وتطبيق المعلومات، وهي أسئلة من مختلف الصفوف الدراسية للمرحلة الثانوية، حيث تكون الأسئلة بنسبة 20% من الصف الأول و30% من الصف الثاني، و50% من الصف الثالث الثانوي.

وتكون الاٍسئلة بنسب متقاربة من الأربع مواد المذكورة، ولابد للطلاب اجتياز هذا الاختبار حتى يتمكنوا بالالتحاق بالكلية الخاصة بهم التي يتمونها وخاصة لو كانت كلية من الكليات العملية التي تعتمد بشكل أساسي على فهم تلك المواد الأربعة.