التخطي إلى المحتوى
جوجل تعلن عن الجدول الزمني الخاص بإنهاء تطبيقات كروم

قامت شركة جوجل بالإعلان عن الجدول الزمني الخاص بالوقت الذي ستتوقف فيه بشكل نهائي تطبيقات كروم Chrome عن العمل على مختلف المنصات، على أن يكون شهر يونيو لعام 2022، هو الوقت الذي سيتم إنهاء التطبيقات به.

جوجل تنهي تطبيقات كروم

وأعلنت جوجل أنها ستبدأ في التخلص من تطبيقات كروم التقليدية بشكل تدريجي بداية من يونيو، على أن يستمر ذلك على مدار  عامين، موضحة أن إضافات كروم ستظل موجودة، ومن المنتظر أن تتوقف الشركة عن قبول تطبيقات كروم الجديدة خلال شهر مارس، لكن سيتم استمرار تطوير التطبيقات الحالية حتى يونيو 2022.

إنهاء دعم تطبيقات كروم في يونيو

ومن الجدير بالذكر أنه بداية من يونيو 2020، ستنهي جوجل دعم مختلف تطبيقات كروم على كل من أنظمة ويندوز ولينكس وماكنتوش، بينما سيحصل عملاء التعليم والمؤسسات على وقت إضافي حتى ديسمبر 2020.

كما ستتأثر كل من منصة Chrome OS، وحواسيب كروم بوك Chromebook بقرار جوجل، وسيتوقف الدعم في يونيو 2022، وسيتم تقديم الدعم في إضافات كروم على مختلف المنصات الحالية،

كما تجدر الإشارة إلى كون شركة جوجل ستستبدل تطبيقات كروم بتطبيقات الويب، كما تملك جوجل صفحة انتقالية تقوم بالتركيز على المطور، وتعمل على تشجيع الشركة بشأن إنشاء تطبيقات ويب متقدمة أو العديد من الإضافات، حيث يمكن للمستخدم القيام بتحميل واجهة مستخدم عن طريق صفحة خارجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *