التخطي إلى المحتوى
موعد صرف العلاوة السنوية لموظفي الحكومة
مكافآت 2020

أعلنت جميع القطاعات الحكومية عن بدئها لصرف العلاوة السنوية، مع راتب شهر يناير للسنة المالية الجديدة، وقد كانت هذه العلاوة تصرف من قبل في الأول من شهر محرم، ولكن تغير هذا النظام عقب تطبيق التقويم الميلادي لصرف هذه العلاوات، وأصبحت السنة المالية تبدأ بالأول من شهر يناير لكل عام.

موعد صرف العلاوة السنوية لموظفي الحكومة

من المقرر صرف العلاوة السنوية يوم 27 يناير لجميع القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية.
ومن الملاحظ أن ، إذ يتم صرف جميع الرواتب الحكومية في جميع قطاعات المملكة العربية السعودية بدءًا من يوم 27 من كل شهر ميلادي، ومن المفترض أن تقوم وزارة الخدمة المدنية بتطبيق لائحة الموارد البشرية من العام القادم 2021، وهي اللائحة التي تم إقرارها في وقت سابق.

وتنص لائحة الموارد البشرية على ضرورة أن تقوم الجهات الحكومية بمعرفة جميع أداء الموظفين بها، وذلك بناء على نظام العمل التنظيمي، الذي يتم على أساسه تحديد كل من ألمكافآت والعلاوة الدورية لجميع العاملين بالدولة، بالإضافة لأهمية تحديد ضوابط هذه العلاوات من جانب الدولة بما يتناسب مع الميزانية العامة لها.

وقد أعلن مجلس الوزراء برئاسة ” الملك سلمان بن عبد العزيز” يوم 18 من الشهر الماضي، الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية لعام 2019 وتم اعتبار هذه الميزانية أول ميزانية تريليونية بتاريخ المملكة كلها بناءً على حجم الإنفاق الكلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *