مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد عبر نظام نور

يتساءل الكثير من أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية عن المواعيد الصحيحة لتسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور، حيث أتاحت الحكومة السعودية ممثلة في وزارة التعليم لأولياء الأمور إمكانية تسجيل أبنائهم بالمدارس إلكترونياً عبر نظام نور، والذي يعتبر بمثابة حلقة الوصل بين كافة أطراف العملية التعليمية، وذلك لتسهيل الأمر على أولياء الأمور دون الحاجة للذهاب للمدارس وقضاء وقت طويل في انتظار إتمام الإجراءات، ومن خلال سطورنا التالية نستعرض معكم زوار موقعنا الكرام مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد عبر نظام نور.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد عبر نظام نور

يقدم نظام نور العديد من الخدمات لجميع التابعين لوزارة  التعليم السعودية، وييسر النظام على أولياء الأمور تسجيل أبنائهم في مراحل الروضة والصف الأول الابتدائي بالمدارس الأهلية والحكومية.

وفيما يلي عرض للمواعيد الخاصة بتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور وهي كالتالي:

  • يحين موعد تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية الخاصة بتحفيظ القرآن والتي يوجد بها المفاضلة في الرابع والعشرين من جماد الأول 1441 هـ، ويستمر التسجيل حتى السادس والعشرين من شهر جماد الآخر 1441 هـ.
  • يحين موعد تسجيل الطلاب من أبناء الجالية اليمنية، وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وأبناء الدبلوماسيين وأبناء القبائل أفراد النازحين، في السابع والعشرين من شهر رجب 1441 هـ، ويستمر حتى الثالث من شهر صفر 1441 هـ.
  • يحين موعد تسجيل الطلاب السعوديين والغير سعوديين، في المدارس الأهلية والمدارس الأجنبية العاملة بنظام البرامج الدولية، في الرابع والعشرين من شهر جماد الأول 1441 هـ، ويستمر حتى الثالث من شهر صفر 1442 هـ.
  • يحين موعد تسجيل الطلاب السعوديين الذين لا ينحدرون من آباء سعوديين في مدارس تحفيظ القرآن والمدارس الحكومية التي لا يُطبق بها نظام المفاضلة، في السابع والعشرين من شهر جماد الآخر 1441 هـ، ويستمر حتى الثالث من شهر صفر 1442 هـ.
  • يحين موعد تسجيل الطلاب الغير سعوديين من أبناء العاملين بالقطاع الحكومي ممن حصلوا على نسب محددة للتقييم، في السادس عشر من شهر شعبان 1441 هـ، ويستمر حتى الثالث من شهر صفر 1442 هـ.
  • يحين تسجيل الطلاب في الروضات الأهلية أو الحكومية من خارج أو داخل المملكة، في العشرين من شهر رمضان 1441 هـ، ويستمر حتى الثالث من شهر صفر 1442 هـ.
  • يحين موعد تسجيل الطلاب الغير سعوديين من أبناء العاملين في القطاع الخاص، في الخامس من شهر رمضان 1441 هـ، ويستمر حتى الثالث من شهر صفر 1442 هـ.