التخطي إلى المحتوى
“المرور السعودي” يوضح حقيقة إيقاف الخدمات لمن تتعدي مخالفاتهم الـ20 ألف ريال

خلال الأيام الماضية تداول عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن وقف الخدمات المرورية للأشخاص الذين تزيد المخلفات الخاصة بهم أكثر من عشرون ألف ريال، الأمر الذي دعا “المرور السعودي” لتوضيح حقيقة ما يتم الحديث عنه مؤخرًا.

متى يتم إيقاف خدمات مخالفي الـ20 ألف ريال؟

ورد “المرور السعودي” عبر الحساب الرسمي الخاص به على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على جميع الاستفسارات التي اُرسلت إليه من المغردين الذين تساءلوا عن حقيقة تلك الأخبار المتداولة، حيث أفاد المرور السعودي الباحثين عن الحقيقة من خلال نص المادة 75 من نظام المرور، والتي أوضحت الأمر.

وتنص المادة 75 من النظام المروري على أنه:

“إذا تراكمت المخالفات المسجلة على المخالف دون سداد الغرامات المترتبة، فعلى الإدارة المختصة تنبيه المخالف بالوسائل التي تراها، فإذا بلغت قيمة تلك الغرامات 20 ألف ريال فأكثر، أو مضت ستة أشهر من تاريخ إبلاغ المخالف بمخالفته دون سدادها، فيبلغ المخالف بوجوب السداد خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما، فإذا لم يسدد بعد انقضاء تلك المدة، يُحال إلى المحكمة المختصة -وفقا للإجراءات النظامية- للنظر في إيقاف الخدمات العامة التي تقدم له -أو بعضها- حتى يتم سداد الغرامات المستحقة عليه”.

الجدير بالذكر أنه خلال الساعات الماضية تداول العديد من رواد وسائل التواصل أخبار حول إيقاف الخدمات لمرتكب المخالفات المرورية إذا تجاوزت قيمتها 20 ألف ريال، بعد إبلاغ مرتكبها بوجوب سدادها خلال 30 يوما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *