إطلاق خدمة لنقل بيانات الهاتف بسرعة كبيرة بين أوبو وفيفو وشاومي

صرحت كل من شركة أوبو، وفيفو، وكذلك شركة شاومي الصينية خلال شهر أغسطس المنصرم، عن وجود تعاون جديد بينهم يحمل اسم (مجموعة تحالف النقل المتبادل) Inter-Transfer Alliance Group، والذي يعمل على السماح لهواتف تلك الشركات بنقل البيانات بين بعضها، بسرعة كبيرة.

خدمة نقل بيانات الهاتف بين أوبو وفيفو وشاومي

وعملت الشركات الثلاث على اختبار تلك الخدمة لعدة أشهر متتالية، وقد أعقب ذلك إعلان كل من شركة شاومي وفيفو وأوبو، عن إطلاقهم لخدمة نقل بيانات الهواتف بسرعة عالية، في مختلف أنحاء العالم، ويذكر أن ذلك يأتي بالتزامن مع زيادة معدل انتشار شبكات الجيل الخامس 5G على المستوى الدولي، الأمر الذي ينبئ بزيادة معدل أحجام الملفات.

نقل بيانات الهواتف لاسلكيًا

ومن الجدير بالذكر أن “سبارك ني” نائب الرئيس في شركة فيفو، بأن الشركة ستسمح لمستخدمي هواتفها بمشاركة مختلف الملفات بطريقة لاسلكية بغير الحاجة إلى وجود اتصال بشبكة الإنترنت، وتعتمد تلك الخدمة على استخدام كل من تقنية البلوتوث من أجل عملية الاقتران السريع، وكذلك استخدام شبكات واي فاي من أجل القيام بنقل البيانات، ومن هنا يجب على المستخدم أن يقوم بتفعيل كل من البلوتوث وشبكات واي فاي حتى يتمكن من الاستفادة بتلك الخدمة.

وتوفر تلك الخدمة إمكانية نقل ملفات تصل إلى 20 ميجابايت في الثانية الواحدة، وستكون متاحة في كل من هواتف أوبو ، وشاومي وفيفو، خلال شهر فبراير من عام 2020.