التخطي إلى المحتوى
حوار متبادل بين السيسي وترامب لبحث الوضع في ليبيا ومكافحة الإرهاب والتصدي للمليشيات

في مكالمة هاتفية أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس الموافق 26 من شهر ديسمبر 2019، يتحدث فيها مع الرئيس الأمريكي ترامب عن آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط وخاصة الوضع في ليبيا، وجاء رأي الرئيس السيسي داعماً لإرادة الشعب ورغبتهم في الحصول على الاستقرار والأمان، كما تحدث عن البيان الذي أصدرته رئاسة الجمهورية الليبية والذي جاء فيه توضيح لدور الجيش الوطني الليبي الكبير والفعّال في عمليات مكافحة الإرهاب والتصدي للمليشيات التي تهدد الأمن العام في ليبيا، تابع للتعرف على المزيد من تفاصيل المحادثات التي تمت بين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وترامب لبحث الوضع في ليبيا.

المحادثات بين السيسي وترامب لبحث الوضع في ليبيا

الوضع في ليبيااسترسل الرئيس السيسي المكالمة الهاتفية بضرورة مواجهة التدخلات في شؤون ليبيا التي تأتي من الخارج حيث لا يسمح بهذا الأسلوب، وبعد الحوار المتبادل بين الرئيسين عن الأوضاع الليبية تناول الطرفين وضع مصر في سد النهضة، حيث أشاد الرئيس السيسي بدور الولايات المتحدة الأمريكية في المفاوضات على سد النهضة الأثيوبي.

في حين نجد الرئيس ترامب يؤكد على ضرورة  الاستمرار في المفاوضات لحين الوصول إلي حل يرضي الطرفين ويضمن حق مصر في المياه وحق إثيوبيا في النهضة.

وبعد بحث القضيتين السابقتين تحدثا معاً كل من ترامب والسيسي عن وضع العلاقات المتبادلة بين مصر وأمريكا التي تتصف بالصداقة والاحترام المتبادل.

ويحرص كل من الرئيسين على زيادة التعاون المتبادل في كافة الأنشطة والمجالات، كما يود كلاهما تطوير العلاقات بين البلدين لتصبح أكثر تميزاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *