التخطي إلى المحتوى
الصين تعلن العملة الإلكترونية الجديدة لن تكون متاحة للمضاربات

صرح مسؤول في بنك الشعب الصيني أن العملة الافتراضية الذي من المتوقع أن يقوم البنك المركزي بإصدارها، من المخطط أن تكون عملة مختلفة عن باقي العملات المشفرة مثل البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة.

عملة الصين الإلكترونية لن تتاح للمضاربات

ومن الجدير بالذكر أن السيد رئيس معهد أبحاث العملات الرقمية في البنك المركزي “مو شانج شون”، كان قد أوضح خلال تصريحاتٍ له يوم السبت الماضي الموافق 21 من شهر ديسمبر لعام 2019، أنه من المقرر ألا تكون العملة الإلكترونية الجديدة للصين متاحة للمضاربات مثل باقي العملات الإلكترونية المشفرة الأخرى.

كما قد أشار “مو شانج شون” إلى أن العملة الإلكترونية الجديدة للصين سوف تكون على شكل رقمي لليوان الصيني، الأمر الذي يترتب عليه عدم وجود مضاربات على قيمتها، وبالتالي لن تحتاج إلى دعمها بمجموعة من العملات الأخرى.

وكان السيد رئيس معهد أبحاث العملات الرقمية في بنك الشعب الصيني، قد أكد على كون عملة اليوان الرقمية الجديدة بالفعل جاهزة للتجربة على أرض الواقع، موضحًا أنه قد تم الانتهاء من مختلف مراحل التصميم، والأبحاث، وكذلك الاختبار، وأضاف أن اليوان الرقمي يعتبر تكميًلا لليوان الورقي الذي لا يزال العمل به مستمر، لافتًا إلى أنه لا توجد أي نية لإلغائه أو المنافسة بينهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *