التخطي إلى المحتوى
وزير النقل السعودي| المملكة أنفقت 400 مليار ريال على منظومة النقل ودراسة لإنشاء خط سكة حديد لربط شرق السعودية بغربها
وزير النقل السعودي

صرّح “صالح الجاسر” وزير النقل السعودي خلال لقاء تلفزيوني مساء أمس الأحد 22 ديسمبر مع قناة “الإخبارية” أن المملكة العربية السعودية أنفقت على منظومة النقل خلال العشرة أعوام الماضية 400 مليار ريال سعودي، مشيرا إلى أن المملكة تتمتع بميزة تنافسية كبيرة نظرا لموقعها الجغرافي المتميز بين أكبر 3 قارات في العالم، وهو ما جعل التحول لمركز لوجيستي عالمي أحد أبرز أهداف رؤية المملكة 2030.

تصريحات وزير النقل السعودي حول تطورات العمل بالوزارة

أكد “صالح الجاسر” خلال لقاءه التليفزيوني على ضرورة مواصلة الاستثمار بقطاع النقل عند نفس المستوى، للوصول لتنفيذ أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك لضخامة تلك الاستثمارات التي تفتح مجال كبير للشراكة مع القطاع الخاص.

وعن منظومة السكك الحديدية بالمملكة العربية السعودية، أشار “الجاسر” إلى أنها تشهد نمو سريع خلال الفترة الحالية، حيث وصلت الشبكة إلى خمسة آلاف كيلو متر، بالإضافة لمشروعات المترو المتفق العمل عليها.

وأشار “الجاسر” إلى أنه من المتوقع أن يؤدي التوسع في الاستثمار بالمناطق اللوجستية بالسعودية إلى تنمية الاستفادة من منظومة النقل وتسهيل قيام عدد من الخدمات والصناعات حول هذه المناطق.

دراسة لإنشاء خط سكة حديد يربط شرق المملكة بغربها

كشف وزير النقل خلال لقاءه عن بدء العمل خلال الفترة الحالية على دراسة مشروع إنشاء خط سكة حديد لربط شرق المملكة بغربها، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية، مشيرا إلى أن الخ الأول من المشروع سيكون مخصص لنقل الحاويات، بالإضافة لخط آخر مخصص للركاب يُنفذ في وقت لاحق.

وأوضح أن الخط الأول للمشروع سيحد من استخدام الشاحنات في نقل البضائع بين ميناء جدة وميناء الملك عبد العزيز وميناء الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *