التخطي إلى المحتوى
توقيع اتفاقية تفاهم لتوفير فرص عمل للسعوديين بمشروع مدينة نيوم
توقيع اتفاقية تفاهم لتوفير فرص عمل للسعوديين بمشروع مدينة نيوم

في ضوء سعيها للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، قامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية، أمس الأحد الموافق 22 ديسمبر بتوقيع اتفاقية تفاهم خاصة بمشروع مدينة نيوم، وذلك بهدف تنمية وتعزيز القوى البشرية الوطنية، وتوفير آلاف فرص العمل لأبناء منطقتيّ نيوم وتبوك.

توقيع اتفاقية تفاهم لتوفير فرص عمل للسعوديين بمشروع مدينة نيوم

أوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية أن الهدف من تلك الاتفاقية هو تحقيق التعاون والتنسيق المشترك بين القطاعات، لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير عدد كبير من فرص العمل للمواطنين.

وأشارت المؤسسة إلى أن مشروع نيوم سيتطلب الآلاف من فرص العمل في مختلف القطاعات خلال الخمس سنوات المقبلة، لافتة إلى أن الشراكة التي تمت بين المؤسسة وشركة نيوم ستساهم في توفير التدريب والتأهيل والخبرة اللازمة لسد هذا الاحتياج من فرص العمل.

وأوضحت المؤسسة أنه بموجب تلك الشراكة سوف يتم تدريب حوالي ستة آلاف متدرب من المواطنين السعوديين وخاصة من أبناء المنطقة، وذلك لتأهيلهم للحصول على فرصة العمل المناسبة ضمن الوظائف التي سيوفرها المشروع، مشيرة إلى أن التدريب سيرتكز بشكل أساسي على المهارات الهامة التي تتطلبها القطاعات الأساسية مثل البناء والصيانة والطاقة والتشغيل والنقل والضيافة واللوجيستيات، على أن تضمن شركة نيوم فرص عمل للمتخرجين لدى المقاولين والشركات التابعة لها.

وأكدت المؤسسة أن تدريب الطلاب سيتم على يد مؤسسات تدريب محلية وعالمية، تقدم مستوى عالي ومتميز من التدريب، مع وجود فريق متخصص من شركة نيوم يتابع البرنامج ويشرف على المتدربين طوال فترة التدريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *