التخطي إلى المحتوى
“تداول”: اتجاه شرائي للأجانب بـ10.24 مليار ريال وسط مبيعات سعودية وخليجية

خلال الأيام الماضية اتجه المستثمرون الخليجيون بسوق الأسهم السعودية “تداول” إلى البيع في الأسبوع الماضي الذي انتهي في التاسع عشر من ديسمبر الحالي، بحوالي 791.95 مليون ريال، حيث بلغت قيمة حصيلة الفارق بين إجمالي المشتريات نحو 610.39 مليون ريال صافي، بينما بلغ إجمالي المبيعات نحو 1.04 مليار ريال.

وفي نفس السياق غلب الاتجاه البيعي على تعاملات المستثمرين السعوديين بحوالي 2.77 مليار ريالصافي، وذلك في الوقت الذي تمت فيه عمليات الشراء الإجمالية قيمتها نحو 24.72 مليار ريال، بينما تمت عمليات بيع قيمتها نحو 27.49 مليار ريال.

اتجاه شرائي للمستثمرين الأجانب بسوق الأسهم السعودية

في حين اتجه المستثمرون الأجانب بـ”تداول”، إلى الشراء، حيث بلغ صافي ما حققه المستثمرون الأجانب في الشراء خلال الأسبوع الماضي حوالي 3.56 مليار ريال، ووصل الفارق بين قيمة المشتريات الإجمالية حوالي 10.24 مليار ريال، بينما بينما تمت عمليات بيع إجمالية قيمتها 6.68 مليار ريال، وذلك وفقا لبيانات سوق الأسهم السعودية.

إجمالي مشتريات الاجانب بسوق الأسهم السعودية

ووصل حجم مشتريات الأجانب حوالي 28.79 % من المشتريات الإجمالية للمستثمرين بسوق الأسهم السعودية.خلال الأسبوع الماضي، بينما بلغت حجم المبيعات حوالي 18.78 %، حيث دعم مشتريات الأجانب اتجاه الشراء للمستثمرين المؤهلين بنحو 3.6 مليار ريال صافي.

وبلغ المشتريات الإجمالية للمستثمرين المؤهلين حوالي 9.78 مليار ريال، وذلك في مقابل مبيعات إجمالية قيمتها 6.18 مليون ريال خلال الأسبوع الماضي، حيث تتوزع الاستثمارات الأجنبية على اتفاقيات المبادلة والمستثمرون المقيمون والمؤهلون والشركاء الاستراتيجيون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *