التخطي إلى المحتوى
تفاصيل الاتصال الذي تلقاه السيسي من رئيس المجلس الأوروبي
السيسي يؤكد أهميةاقتلاع الارهاب من جذوره هو و

اتصل شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لمبادلة وجهات النظر السياسية معه، والاطمئنان على أحوال المنطقة المصرية، وتطرقت المحادثة الهاتفية لتقوية التعاون المشترك بخصوص مكافحة الإرهاب الإقليمي الذي يهدد مصر وجيرانها من دول البحر المتوسط، بالإضافة إلى الخطر الثاني وهو خطر الهجرة الشرعية، وفق ما قاله المتحدث الرسمي باسم الجمهورية، في البيان الصادر عنه أمس الجمعة.

عبد الفتاح السيسي: لابد من اجتثاث الهجرة الشرعية والإرهاب من جذوره في العالم

الاتصال شمل مجموعة من الملفات الأخرى والقضايا الإقليمية المشتركة بين أوروبا ومصر ودول المتوسط، وأكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم الجمهورية الرسمي، أن الاتصال شمل بحث سُبل التعاون ما بين المجلس الأوروبي والاتحاد الأوروبي في ظل ترأس مصر الحالي للاتحاد الافريقي.

من جهته قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاتصال الهاتفي إن مصر بذلت جهدًا لمواجهة الهجرة غير الشرعية، والإرهاب وتسعى إلى القضاء على جذور هذه الظواهر في دول المنطقة، والعمل على عودة استقرارها وعدم تصاعد الأمر للحرب التي تؤثر سلبصا على التنمية.

الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده مواصلة الاشتراك مع مصر في التحديات

من جهته أوضح شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، حبه للعلاقة الجيدة التي تربط ما بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي مشددًا على أهمية أن تواصل مصر التعاون مع جيرانها الأوربيين على مختلف الأصعدة في ظل المصعدة اتي تشترك لتحديات مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *