التخطي إلى المحتوى
ثغرة أمنية في تويتر تهدد مستخدمي هواتف أندرويد

قامت شركة تويتر بالإعلان عن وجود ثغرة أمنية في تطبيقها، وذلك بنظام تشغيل هواتف أندرويد، الأمر الذي يؤدي لتعريض كل من رسائل المستخدمين المباشرة، ومعلومات الموقع للخطر، وكشفت تويتر أن تلك الثغرة لا تؤثر على مستخدمي نظام iOS، وتأثيرها ينحصر على مستخدمي أندرويد.

تويتر تصلح الثغرة الأمنية

وأوضحت شركة تويتر أنها قد عملت على تحديث تطبيق الأندرويد الخاص بها، حتى يتم إصلاح الثغرة الأمنية، وأنه يجب على مستخدمي تويتر القيام بتحديث التطبيق الخاص بهم لحماية حساباتهم بأقرب وقت ممكن، فإن الإختراق يعطي أي شخص القدرة على مشاهدة معلومات لها علاقة بحساب المستخدم، غير المعلومات العامة، هذا بجانب إمكانية قيامه بإرسال تغريدات أو رسائل مباشرة.

تويتر تتواصل مع ضحايا الاختراق الأمني

وأشار تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر بعدم وجود أي معلومات أو أدلة حول استفادة جهات خارجية من تلك الثغرة الأمنية، وفيما يخص الأشخاص الذي يمكن أن يتعرضوا للاختراق الأمني بعد هذا الخلل، فإن شركة تويتر تتواصل معهم مباشرة سواء عن طريق تويتر، أو البريد الإلكتروني، وتعمل على إرسال تعليمات حول طرق حماية الحسابات الخاصة بهم.

ومن الجدير بالذكر أنه عند وصول مستخدم تويتر رسالة من الشركة، فلابد في تلك اللحظة أن يلتزم بمختلف التعليمات التي تمده بها الشركة بأسرع وقت ممكن، وأضافت تويتر أن المستخدم يستطيع الاتصال بمكتب حماية البيانات الذي يتبع له، من أجل معرفة معلومات إضافية عن أمان حسابه على توتير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *