التخطي إلى المحتوى
خطوات معرفة نتيجة الطلاب عن طريق نظام نور
نظام نور

يعتبر نظام نور بمثابة حلقة الوصل التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية بهدف الربط بين كافة أطراف العملية التعليمية، من طلاب وأولياء أمورهم من ناحية، وبين المدرسين والإداريين من الناحية الأخرى، كما يعد نظام نور واحدا من الأنظمة المعلوماتية التي تهدف لتوفير الوقت والجهد على الطلاب والمعلمين، كما يتيح النظام للطلاب إمكانية التعرف على نتائج الامتحانات إلكترونيا، دون الحاجة للتوجه لمقر المدرسة، ومن خلال سطورنا التالية نقدم لكم خطوات معرفة نتيجة الطلاب عن طريق نظام نور.

خطوات معرفة نتيجة الطلاب عن طريق نظام نور

يستطيع الطلاب الذين يمتلكون حساب بالفعل على نظام نور، وكذلك الطلاب الذين يسجلون الدخول بحساب جديد على النظام، الحصول على نتائجهم فقط برقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني، كما يتيح نظام نور للطلاب إمكانية التعرف على المقررات الدراسية إلى جانب معرفة النتائج.

يستطيع الطالب تسجيل الدخول إلى النتائج بنظام نور من خلال إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة كالتالي:

  • الدخول إلى الرابط الرسمي لنظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية.
  • في الصفحة الرئيسية للنظام ستظهر لك خانات مطلوب إدخال بياناتها، وهي رقم الهوية الخاص بالطالب ثم إدخال رمز التحقق والضغط على زر بحث.
  • سينقلك الموقع لصفحة تتضمن نتائج جميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، خاصة المراحل المتوسطة والثانوية، وفي حالة مواجهة الطالب لأي مشكلة في بيانات تسجيل الدخول، يجب عليه التوجه للمدرسة التابع لها للحصول على البيانات الصحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *