التخطي إلى المحتوى
شراكة سعودية فرنسية لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية باستثمارات 200 مليون ريال

في إطار خطة المملكة العربية السعودية الرامية إلى زيادة الاستثمارات “غير البترولية” تنفيذا لخطة “الإصلاح 2030” التي يتبناها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، كشفت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية عن إطلاق شراكة بين السعودية وفرنسا بهدف تصنيع ألواح للطاقة الشمسية.

جاء ذلك، في تغريدة كتبها الهيئة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلة:

“نحتضن انطلاق شراكة سعودية-فرنسية بين شركتي Optimum Tracker الفرنسية وشركة الرشيد للاستثمارات البترولية، لتصميم وتصنيع ألواح متطورة للطاقة الشمسية، باستثمار يبلغ 200 مليون ريال”.

وجرى توقيع الشراكة بين الجانبين، في حفل أقامته هيئة الاستثمار اليوم الخميس، بالرياض، بحضور إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، محافظ الهيئة العامة للاستثمار، والرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية والشريك المؤسس مدين ميشوت دو ويل، وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة الرشيد للاستثمارات البترولية الشيخ رشيد الرشيد.

تفاصيل مشروع الشراكة الفرنسية السعودية لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أن مشروع الطاقة الشمسية الجديد يعمل على “تصميم وتصنيع أنظمة التركيب والبناء للألواح الكهروضوئية بسعة تصل إلى 150 ميجاوات”، مشيرة إلى أن القيمة الاستثمارية المبدئية للمشروع تبلغ نحو 200 مليون ريال سعودي، كما أنه من المقرر أن يخلق نحو 1000 وظيفة مباشرة، بالإضافة إلى الوظائف غير المباشرة.

قد يهمك:
الصادرات النفطية السعودية الخام تسجل المستوى الأعلى في أكتوبر خلال 6 أشهر 

وتسعى الممكلة العربية السعودية إلى تنويع مصادر الطاقة، وذلك عبر خطة تستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة في الاستهلاك الكلي بالمملكة من أقل من 1% إلى 30% بحلول العام 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *