التخطي إلى المحتوى
تقرير بريطاني: استقرار التضخم عند أدنى مستوى في 3 سنوات

فيما ينتظر البريطانيون حالة من النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة بعد الانتخابات البرلمانية التي انتهت بفوز كاسح لحزب المحافظين، ما يسمح لإتمام اتفاق “بريكست” للخروج من الاتحاد الأوروبي، كشفت هيئة الإحصاءات الوطنية البريطانية عن بيانات تؤكد “استقرار معدل التضخم في المملكة المتحدة”.

استقرار التضخم في بريطانيا عند أدنى مستوى منذ 3 سنوات

وحسب التقرير الرسمي البريطاني، الذي نشرته وكالة أنباء “رويترز”، فإن معدل التضخم استقر عند أدنى مستوى في ثلاثة أعوام خلال شهر نوفمبر الماضي، مشيرا إلى أنه حتى الآن “دون المستهدف الذي حدده بنك إنجلترا بـ2بالمئة.

وأوضح التقرير، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 1.5 بالمئة خلال الشهور الـ12 المنتهية في نوفمبر الماضي، وهي النسبة ذاتها المسجلة في شهر أكتوبر الماضي.

 

قد يهمك:

أسعار المنازل في بريطانيا تتراجع لأدنى مستوى منذ 7 سنوات 

ووفق الوكالة البريطانية، فإن تقديرات المحللين أشارت إلى أن التضخم المملكة المتحدة (ثاني أكبر اقتصاد أوروبي بعد ألمانيا) سوف يتباطأ إلى 1.4 بالمئة خلال الشهر الماضي، وهو ما لم يحدث.

وأوضحت “رويترز” نقلا عن تقرير هيئة الإحصاءات البريطانية، أن وصول معدل التضخم إلى مستوى 1.5 بالمئة هو الأدنى منذ شهر نوفمبر من العام 2016.

وفيما يتعلق بتكاليف الغذاء في بريطانيا، فقد ارتفعت بنسبة 0.06 بالمئة فقد، فيما انخفضت أسعار المشروبات الكحولية والتبغ بـ0.05 بالمئة. أما التضخم الأساسي (يستبعد الطاقة والغذاء والمشروبات الكحولية والتبع)، فثبت عند معدل 1.7 بالمئة في نوفمبرالماضي، على أساس سنوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *