التخطي إلى المحتوى
بتقنية جديدة.. سامسونج تمهد لكاميرات هواتف 144 ميجابيكسل

سعياً من شركة سامسونج في تقديم حلول جديدة وابتكارات، أزاح عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي الستار عن تقنية جديدة تدعى “14nm FinFET”، والتي من المنتظر أن تقدّم حساسات تصوير بدقة 144 ميجابكسل في الهواتف الذكية التي قد تصدر في المستقبل القريب.

وحسب خبراء، فإن التقنية الجديدة يقف في طريقها تحديدا وحيدا، وهو أن حساسات التصوير الجديدة تحتاج إلى العمل بجهد مرتفع نسبيًا (2 فولط أو أعلى)، وهو ما يتعارض مع ما يهدف إليه مصممو الرقائق الإلكترونية، والذين يرغبون أن تكون (الرقائق) بأقل جهد ممكن، وذلك بهدف التقليل من استهلاك الطاقة وتوفير الحرارة.

قد يهمك:

سامسونج تزود Galaxy Note 10 وGalaxy Note 10 Plus بنظام تشغيل أندرويد 10 

إلا أن باحثي الشركة الكورية الجنوبية، ممن شاركوا في مؤتمر “IEDM 2019″، أكدوا أن التقنية الجديدة “14nm FinFET” سوف تسمح بخفض استهلاك الطاقة:

“ستخفض التقنية الجديدة استهلاك الطاقة بنسبة 42% في حساس بدقة 144 ميجابكسل عند التصوير بمعدل 10 إطارات في الثانية. وعند تسجيل الفيديو بدقة 12 ميجابكسل وبمعدل 30 إلى 120 إطارًا في الثانية، فإن الاستهلاك سوف ينخفض بنسبة 37%”.

تكنولوجيا Samsung Tap View الجديدة

وفي 5 ديسمبر الماضي، قدمت الشركة الكورية طلباً الى مكتب الملكية الفكرية الأوروبي التابع للاتحاد الأوروبي للحصول على براءة إختراع لتكنولوجيا جديدة تسمى “Samsung Tap View”، مشيرة إلى أنها لديها القدرة على عرض المحتوى الموجود على شاشة الهاتف على شاشة التلفزيون بمجرد نقر الجهاز المحمول على شاشة التلفاز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *