التخطي إلى المحتوى
الصين تعاقب “أوزيل” بحذفه من لعبة PES 2020 بعد موقفه من مسلمي الإيغور

قامت لعبة PES 2020 في نسختها الصينية بحذف اسم النجم الألماني مسعود أوزيل لاعب نادي أرسنال الإنجليزي من اللعبة، هذا بعد تصريحاته على موقع التواصل الاجتماعي توتير، والتي شهدت هجوم اللاعب على المعاملة غير الإنسانية التي يعاني منها مسلمو الإيغور في إقليم شينجيانج الصيني، بسبب سياسة الحكومة، كما قام بوصفهم بكونهم محاربون يقاومون الاضطهاد.

الصين تعاقب أوزيل نجم الأرسنال

ومن الجدير بالذكر أنه قد عقب تلك التصريحات قيام الحكومة الصينية باتخاذ رد فعل، تمثل في منع بث مباراة نادي الأرسنال الذي ينتمي له “أوزيل” أمام فريق مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي، كخطوة أولى، وتلى ذلك قيام وزارة الخارجية الصينية بتقديم بيان تنفي به تواجد أي شكل من أشكال الاضطهاد للمسلمين، موضحة أنه على الأغلب قد تأثر “أوزيل” بالأخبار الكاذبة المتداولة.

الصين تدعو أوزيل لزيارة إقليم شينجيانج

 

ويذكر أن وزارة الخارجية الصينية قد قامت بدعوة نجم الأرسنال لزيارة إقليم شينجيانج، حتى يتأكد من عدم وجود اضطهاد لمسلمي الإيغور، مشيرًا خلال مؤتمر صحفي أن اللاعب لا يعي أن الحكومة الصينية توفر الحماية للمواطنين بما في ذلك حرية الدين.

وعلى الجانب الآخر أعلن وزير الخارجية الأمريكي من خلال حسابه على تويتر، عن دعمه للاعب مسعود أوزيل، لافتًا إلى أن الحزب الشيوعي يقدر على منع مباريات اللاعب، ولكنه لن يقدر على منع حقيقة انتهاكهم لحقوق الإنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *