التخطي إلى المحتوى
الأسواق العالمية تترقب نتائج مساءلة ترامب
ترامب

شهدت نهاية تعاملات يوم الأربعاء اهتمام ملحوظ من قبل الأسواق العالمية للمساءلة التي تعرض لها الرئيس الأمريكي “ترامب” من قبل مجلس النواب، حيث يخضع ترامب خلال جلسة مجلس النواب للمساءلة في قضيتين أساسيتين، هما عرقلة تحقيقات الكونجرس وإساءة استخدام السلطة، وسيقوم المجلس بالتصويت في نهاية الجلسة.

وذكرت “نانسي بيلوسي” رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أن ما يقوم به ترامب يعتبر تهديد للديموقراطية والأمن الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية، كما قام ترامب بوصف المحاولات التي يقوم بها الديموقراطيين لعزله بأنها محاولة حزبية للإنقلاب وهي غيرر قانونية، وأرسل ذلك في خطاب إلى رئيس مجلس النواب قبل مساءلته.

مؤشرات السوق العالمية

وشهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم استقرار ملحوظ، عدا “داو جونز” الذي تراجع نتيجة التطورات السياسية، وانخفضت توقعات شركة فيديكس لأرباح 2020 للمرة الثانية، حيث تراجع السهم بنسبة 10%، كما تراجعت مؤشرات الأسهم البريطانية بشكل ملحوظ، في ظل عدم اليقين في البريكست.

وشهدت المملكة المتحدة ارتفاع ملحوظ في أسعار المنازل، بينما شهدت معدلات التضخم استقرار، وشهد الشهر الجاري، ارتفعاع ثقة الشركات في ألمانيا بأكثر من المتوقع، وشهدت المؤشرات اليابانية تراجع بعد البيانات الاقتصادية الأخيرة والتي تركت خيبة من الأمل لدى الكثير، وحل التراجع على صادرات اليابان كذلك.

وشهدت أسعار النفط تراجع طفيف عند التسوية عقب بيانات المخزونات الأمريكية، والتي تراجعت بقيمة 1.1 مليون برميل، وشهد إنتاج النفط في الولايات المتحدة الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي استقرار واضح عند مستوى 12.800 مليون برميل بصورة يومية، وشهدت أسعار الذهب تراجع بقيمة 0.1%، وعلى الجانب الآخر ارتفع الدولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *