التخطي إلى المحتوى
أسعار المنازل في بريطانيا تتراجع لأدنى مستوى منذ 7 سنوات

في إشارة إلى عملية الركود في الاقتصاد البريطاني وتباطؤ النمو، أظهر تقرير رسمي نشرته الحكومة البريطانية تباطؤا في زيادة أسعار المنازل بالمملكة المتحدة خلال شهر أكتوبرالماضي لأدنى مستوى خلال 7 سنوات، وذلك منذ العام 2012.

وحسب وكالة رويترز للأنباء، فإن أسعار المنازل في المملكة المتحدة حققت نموا نسبته 0.7 بالمئة فقط في العام المنتهي في أكتوبرالماضي، وذلك مقارنة بـ1.3بالمئة المسجلة في الفترة ذاتها المنتهية في شهر سبتمبر من العام الماضي.

تراجع نمو أسعار المنازل في بريطانيا

ولفتت الوكالة البريطانية إلى أن المحللين كانوا يقدرون ارتفاع أسعار المنازل في الممكلة المتحدة المعروفة على أنها الاقتصاد الأكبر في أوروبا بعد الاقتصاد الألماني، بنسبة 1.5 بالمئة خلال شهر أكتوب الفائت على أساس سنوي.

متوسط سعر المنازل في الممكلة المتحة

وحسب التقرير الحكومي البريطاني الرسمي، فإن متوسط المنازل في المملكة المتحدة سجل 232 ألفا و944 جنيه إسترليني في شهر أكتوبرالماضي، مقارنة 231 ألفا و211 جنيه إسترليني في الشهر المماثل من العام السابق (2018).

قد يهمك:

28.5 مليار دولار أرباح البنوك الخليجية في 9 أشهر

حسب البيانات التي نشرتها وكالة “رويترز”، فإنه جرى تسجيل تراجعا في أسعار المنازل في العاصمة البريطانية لندن بنحو 1.6 بالمئة في الأشهر الـ12 السابقة لشهر أكتوبر الماضي.

وفيما يتعلق بالمستوى الشهري، فقد سجلت أسعار المنازل في بريطانيا تراجعا كذلك بنسة 0.7 بالمئة خلال شهر أكتوبر الفائت، وذلك مقارنة مع شهر سبتمبر الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *