التخطي إلى المحتوى
هل يلعب “كهربا” مع الأهلي في إفريقيا رغم قيد الزمالك له؟.. كاف يجيب

خلال الفترة الماضية كثر الحديث حول لاعب نادي الزمالك محمود عبد المنعم، المشهور بـ”كهرباء”، وإمكانية إنتقاله للنادي الأهلي خلال الموسم المقبل، حتى أعلن “الأهلي” عن الإنتهاء من التعاقد مع “كهربا”، القادم من الفريق البرتغالي”ديسبورتيفو آفيس”، وذلك بعد فسخ عقده مقابل دفع الشرط الجزائي.

وأصبحت مشاركة “كهربا” مع النادي الأهلي فى بطولة دروي أبطال إفريقيا محل جدل لدى المهتمين والمتابعين للكرة، خاصة بعد أن تم تسجيله مع قائمة الزمالك بنفس البطولة خلال الصيف الماضي، وفق ما أعلن عنه مجلس إدارة نادي الزمالك، والذى اعتمد على العقد المتنازع عليه بين الطرفين.

لائحة الاتحاد الأفريقي

وبالبحث في لائحة الاتحاد الأفريقي عن صحة ضم النادي الأهلي للاعب محمود “كهربا” لقائمته في البطولة الإفريقية من عدمه، تبين أن المادة 10 في لائحة دوري أبطال أفريقيا تنص على الأتي:

خلال العام ذاته اللاعب من حيث المبدأ يحق له المشاركة لنادي واحد في بطولات الأندية، وعلى الرغم من ذلك إذا تم قيد اللاعب في قائمة أحد الأندية ولم يشارك في أي مباراة ببطولات الأندية، يحق له المشاركة مع ناد أخر مشارك في إحدى مسابقات الأندية خلال نفس العام مادام متفقًا مع اللوائح.

ومن خلال هذا النص، سيتمكن النادي الأهلي من تسجيل اللاعب “كهربا” في القائمة المحلية، على أن يتم تسجيله بقائمة دوري أبطال إفريقيا ليلعب مع الأهلي خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *