التخطي إلى المحتوى
تعرف على شركة الطيران الاقتصادية التي ستطلقها أبوظبي القابضة
أبوظبي القابضة

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة عن عزمها على عقد إتفاق مبدئي يقتضي بإطلاق شركة طيران اقتصادية محلية جديدة، وسيكون مقرها في أبوظبي العاصمة، ويأتي هذا بالتعاون مع شركة “ويز وير” أكبر شركة طيران في وسط وشرق أوروبا، تضم أسطول من الطائرات الأصل انبعاثًا للكربون، وستكون الناقلة هي الأولى التي تحمل علامة الشركة التجارية خارج القارة الأوروبية.

ووفقًا للتصريحات، فإن الرحلات الأولى للناقلة ستبدأ خلال النصف الثاني من 2020، وستقوم الشركة بالسعي وراء تأسيس وجهات في وسط وشرق وغرب أوروبا وشبة القارة الهندية والشرق الأوسط، ويذكر أن “ويز وير” تمتلك إمكانات نمو عالية في تلك الأسواق، كما سيكون أسطول الطائرات الذي ستمتلكه الشركة من طراز “إيرباص إيه 321 نيو”.

إطلاق شركة طيران اقتصادية

وهي من فئة المجسمات الضيقة، وتعتبر الأكثر كفاءة بين طرازات الطائرات حول العالم، وستكون رحلاتها قائمة في أسواق تقدر سكانها بأكثر من 5 مليارات عميل، هذا ويخضع مشروع تأسيس شركة الطيران الاقتصادية الجديدة وما يتعلق به من الحصول على الموافقات الخارجية والداخلية، حتى يتم إدخال المشروع حيز التطبيق.

ويجب أن تكون الشركة الجديدة تتمتع بموافقة على جميع الشروط التنظيمية من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارارت، وكذلك موافقة شهادة الصلاحية باعتبارها مشغل طيران معتمد، ويمكن الحصول عليه من الهيئة، ويذكر أن شركة أبوظبي التنموية قد تم تأسيسها عام 2018، باعتبارها شركة مساهمة عامة.

هذا وتضم استثمارات الشركة عدد من القطاعات الاقتصادية منها السياحة والمرافق والنقل والخدمات اللوجستية والعقارات والصناعات والإعلام والأغذية الزراعية والرعاية الصحية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشهد أكتوبر الماضي إتفاقية إطلاق العربية للطيران أبوظبي من قبل كلًا من مجموعة الاتحاد للطيران ومجموعة العربية للطيران، وهي أول شركة اقتصادية منخفضة التكلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *