التخطي إلى المحتوى
“المالية” السعودية: طرح سندات دولية لجمع 32 مليار دولار ديون قريبا

تعتزم المملكة العربية السعودية، طرح سندات دولية، في إطار خطط لجمع ديون بقيمة 32 مليار دولار في العام المقبل (2020).

تفاصيل طرح سندات دولية لجمع 32 مليار دولار ديون قريبا

وقال رئيس مكتب إدارة الدين العام، بوزارة المالية السعودية، فهد سيف، إن السعودية ربما تطرح السندات الدولية قريبا، مشيرا إلى أن الموعد المقترح “ربما يكون في شهر يناير المقبل”، مؤكدا أن طرح هذه السندات يأتي في إطار خطة الحكومة السعودية لجمع ديون تبلغ قيمتها 32 مليار دولار في 2020.

ونقلت وكالة الأنباء “رويترز” عن المسئول السعودي توقعه أن تمثل الإصدارات المحلية نحو 55% من إجمالي خطة الحكومة لإصدار الدين، فيما يتم جمع النسبة المتبقية على المستوى الدولي، حسب تعبيره.

الدين العام في ميزانية السعودية الجديدة يبلغ نحو 754 مليار ريال

وأقر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، في جلسة استثنائية الإثنين الماضي، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد (2020) بحجم إيرادات يصل إلى 833 مليار ريال. وأوضح وزير المالية السعودي محمد الجدعان أن الدين العام في الميزانية الجديدة عام 2020 يبلغ نحو 754 مليار ريال، مقابل 678 مليار ريال في العام السابق 2019.

وعن الميزانية الجديدة التي اعتمدها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، أكد وزير المالية إن أرقام الميزانية السعودية تظهر أنه تحقق الكثير في العام الحالي، مؤكدا تطلع المملكة للمزيد في مشاريع البنية التحية أو الخدمات وتمكين القطاع الخاص وتنمية القطاع الواعدة خلال العام المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *