التخطي إلى المحتوى
موقف الصين والولايات المتحدة من مفاوضات الاتفاق التجاري الجارية
الصين والولايات المتحدة

أظهرت الصين خلال الفترة الأخيرة رغبتها الملحة في الوصول مع الولايات المتحدة الأمريكية إلى إتفاق تجاري في أسرع وقت ممكن، وشددت على أن يكون الاتفاق التجاري تحت شروط مرضية لكلا الطرفين، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده “رن هونغ”، مساعد وزير التجارة الصيني، في بكين خلال الفترة الأخيرة، فقد أشار إلى المفاوضات الجارية.

وأوضح أن الصين تجري مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الجارية مفاوضات بهدف الوصول إلى صفقة تجارية مناسبة لكلا الطرفين، مؤكدًا أن المفاوضات لا تزال في المرحلة الأولى، وتأتي تلك المفاوضات في إطار العمل على تهدئة حدة النزاع الذي نشأ بين الولايات المتحدة والصين واستمر لفترة طويلة.

نزاع الولايات المتحدة والصين

وأشارت التقارير أن إمكانية الوصول إلى اتفاق بين كلا البلدين في المدى القريب غير واضحة المعالم حتى الآن، ويذكر أن واشنطن من المقرر لها أن تبدأ مع حلول 15 ديسمبر الحالي في تنفيذ جولة جديدة من التعريفات الجمركية، سيتم تطبيقها على أنواع مختارة من السلع الصينية.

الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي قد شهد حالات متفاوتة من المد والجذب بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وجاء هذا في إطار الصفقة التجارية، واشتدت حدة الأمر مع الأوضاع السياسية المتوترة بين البلدين، وجاء هذا في أعقاب ما تم إقراره من قبل الكونجرس في صورة قانون يدعم من خلاله المتظاهرين في هونغ كونغ، جاء هذا وفقًا لتقرير رويترز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *