التخطي إلى المحتوى
مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية 1441.. وعطلة نصف العام

نبأ مهم لكل طلاب المرحلة الابتدائية، أعلنته وزارة التعليم السعودية، بخصوص مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية العام 1441 هجريا، وكذلك مواعيد بدء العطلة وبداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني.

إلغاء اعتماد نظام “التقويم” كمعيار لنجاح طلاب الابتدائية

وألغت الوزارة قرارا -جرى تنفيذه خلال السنوات الماضية- بإلغاء اختبارات المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث إلى الصف السادس) واعتماد نظام “التقويم” كمعيار لنجاح الطالب من عدمه.

مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية 1441

وقررت الوزارة في بيان رسمي، أن تبدأ الامتحانات النهائية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة للفصل الدراسي الأول يوم 25 ربيع الثاني 1441هـ (22 ديسمبر 2019م)، على أن تنتهي اختبارات المرحلة الابتدائية خلال أسبوع واحد، مشيرة إلى إجراء اختبارات “تحريرية” في كل من “الرياضيات الاجتماعيات، والحديث، والفقه، والتوحيد، والعلوم”، هذا إلى جانب خضوع طلاب الابتدائية لاختبارات شفهية وتحريرية في الأسبوع السابق لموعد الاختبارات النهائية في “القرآن الكريم واللغة العربية واللغة الإنجليزية”.

موعد عطلة نصف السنة الدراسية للمرحلة الابتدائية 1441

وأوضحت الوزارة أن العطلة الخاصة بنصف السنة الدراسية لطلاب المرحلة الابتدائية ستبدأ في 7 جمادي الأول (4 يناير 2020)، مشيرة إلى أن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني سيكون في 24 من جمادي (21 يناير 2020).

تحذير لطلاب المرحلة الابتدائية 1441

وحذر بيان وزارة التعليم السعودية من “تخلف أي طالب عن حضور أي من الاختبارات”، مؤكدة أن “من يتخلف عن حضور أي من الاختبارات يعد راسباً إلا في حال وجود شهادة مرضية من مشفى أو مركز حكومي تثبت تعرضه لحالة مرضية، في هذه الحالة فقط يُسمح له بالخضوع للاختبار في وقت لاحق”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *